الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الضرائب تنجح في رد الضريبة للمغادرين الأجانب من قمة المناخ بصورة إلكترونية

الضرائب- مصدر الصورة وزارة المالية
الضرائب- مصدر الصورة وزارة المالية

قال رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية ورئيس اللجنة العليا لمتابعة رد الضريبة على القيمة المضافة للمغادرين الأجانب، إن مصر نجحت خلال الأيام الماضية في تنفيذ رد ضريبة القيمة المضافة إلكترونيا للسائحين وذلك من خلال منظومة الإيصال الإلكتروني وتكاملها وربطها مع منظومة الدفع الإلكتروني.

وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، في بيان له، أنه خلال الأيام الماضية تم بذل جهود كبيرة جدا خلال فترة قصيرة للوصول إلى ذلك النجاح.

وكان التنسيق والتعاون الكامل بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية ومصلحة الجمارك وشركاء النجاح من الشركات الكبرى، له أثر مهم لنجاح إجراء التكامل الإلكتروني بين منظومة الإيصال الإلكتروني ومنظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية.

وتم تنفيذ إجراءات عمل إلكترونية كاملة لرد ضريبة القيمة المضافة للمغادرين الأجانب في شرم الشيخ، في إطار فعاليات مؤتمر قمة المناخ cop 27.

اقرأ أيضا: غدًا.. فتح جميع المتاحف الأثرية بمحافظات الجمهورية مجانًا أمام الجمهور

وأشار إلى أنه تم وضع لافتات إرشادية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية تناولت شروط وخطوات رد الضريبة للسائحين المغادرين غير المقيمين، وتم وضعها في أماكن عدة بمطار وفنادق مدينة شرم الشيخ وأماكن التجمع بها وفي مداخل الأسواق التجارية، وأيضا كما تم وضع ملصقات مطبوع عليها علامة VAT Refund، بالمحلات التجارية المختلفة بمدينة شرم الشيخ.