الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة تضع طرق حماية الأطفال من الإصابة بالفيروسات التنفسية

الفيروسات التنفسية
الفيروسات التنفسية

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هناك طرق وقائية لحماية الأطفال من الإصابة بالفيروسات التنفسية خاصة مع انتشار الفيروس المخلوي بينهم خلال الفترة الأخيرة.

طرق وقائية لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

  • الغسيل المستمر للأيدي.
  • عدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات.
  • التنظيف المستمر للأسطح.
  • تهوية الغرف بشكل جيد.

ولفتت وزارة الصحة إلى أهمية تقوية مناعة الأطفال وذلك عن طريق شرب السوائل وتناول الأغذية التي ترفع المناعة مع الفواكه التي تحتوي على فيتامين c لأهميتها للجسم.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يجب التوجه فورا للمستشفى أو الطبيب في حالة وجود صعوبة في التنفس أو حدوث زرقان في الجلد.

ونوهت الوزارة أنه يفضل عدم ذهاب الأطفال إلى المدرسة في حالة إصابتهم لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

حذرت وزارة الصحة والسكان من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية عند الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي ولكن يجب استشارة الطبيب المختص لتلقي العلاج المناسب مع الالتزام بالراحة المنزلية.

اقرأ أيضًا: المتقدمون لمسابقة «معلم فصل» بالبحيرة يؤدون الاختبارات الإليكترونية اليوم