الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيسة تايوان تقدم استقالتها من الحزب الحاكم رسميا

رئيسة تايوان
رئيسة تايوان

قدمت رئيسة تايوان "تساي إنغ ون"، اليوم السبت، استقالتها بشكل رسمي من زعامة الحزب الحاكم؛ على إثر خسارتها في الانتخابات المحلية، التي فاز بها الحزب القومي.

وقالت في تصريحات للصحفيين، إنه النتيجة كانت صادمة، وغير متوقعة، وبناء على ذلك "أتجمل المسؤولية كاملة، وأقدم استقالتي من رئاسة الحزب"، وفق روسيا اليوم.

ورغم الخسارة التي وصفتها وسائل إعلام بـ "الفادحة" ستظل "تساي" رئيسة لجزيرة تايوان التي تعيش فترة صعبة في الوقت الراهن.

وفاز الحزب الحاكم في الانتخابات التايوانية بأغلبية ساحقة، وحظي "شيانغ وان آن" برئاسة العاصمة تايبيه، وهو المرشح الأبرز للحزب القومي المعارض.

وفي أول تصريح رسمي له، قال إنه سيغير من معالم العاصمة، مردفا: "العالم سيتعجب من عظمتها".

ولم يفز الحزب الحاكم إلا برئاسة مدن قليلة في تايشونغ، ونيو، وبلدين تايبيه، وذلك حتى قبل الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

وسمحت السلطات للحزب المعارض بالإعلان عن تقدمه، بعد فرز أكثر من نصف الأصوات التي جاءت في صالحه.

وتعيش جزيرة تايوان فترة صعبة، بعد زياة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إليها، الأمر الذي اغضب الصين، وقالت إنها لن تقبل بأن تتجزأ الصين تحت أي مسمى وستسترد الجزيرة.

اقرأ أيضا| بعد سوريا ولبنان.. الكويت تسجل أول إصابة بالكوليرا