الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة: 13 شخصا يموتون كل دقيقة نتيجة التغيرات المناخية

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه بحلول عام 2070 سوف تزيد معدل الوفيات بسبب التغيرات المناخية إلى 4.7 ملايين شخصًا، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية وزيادة انتشار البعوض الذي ينقل الأمراض الخطيرة مثل الملاريا وحمى الضنك.


وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الهواء الملوث الناتج عن حرق الوقود يسهم في وفاة أكثر من 13 شخصًا كل دقيقة، بسبب الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان الرئة.


وأوضحت الصحة، أن التغيرات المناخية لها تأثير بالغ الخطورة على الظواهر الجوية حيث تزيد من نسبتها وانتشار بعد الظواهر مثل الجفاف والذي سيكون له مردود سيئ على الزراعة وتهديد الغذاء العالمي وسوء التغذية.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق 8 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»


وأكدت الصحة، أن هناك أكثر من 2 مليار شخص يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب، الأمر الذي يتسبب أيضا في زيادة معدل الوفيات بالأمراض المعوية الناتجة عن المياه الملوثة بسبب التغير المناخي.


ونوهت إلى أن استخدام التبغ يتسبب في وفاة أكثر من 8 ملايين شخص كل عام، وله تأثير واضح على التغيرات المناخية حيث يقطع أكثر من 600 مليون شجرة كل عام لإنتاج 6 تريليون سيجارة.