الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:37 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

سعر خرافي.. لن تتوقع ثمن قضاء ليلة واحدة على يخت إماراتي لمشاهدة مونديال قطر

يخت إماراتي - المصدر تايمز ناو
يخت إماراتي - المصدر تايمز ناو

أسطول من اليخوت الفاخرة الإماراتية في انتظار المشجعين والمتابعين لمونديال قطر من كل أنحاء العالم، حيث الإمكانيات الكبيرة والمتنوعة، لتوفير كل سبل الراحة والاستمتاع لهؤلاء القادمين من الغرب أو حتى المنطقة العربية.

تخصص هذه اليخوت الفاخرة لأولئك الذين لا يملكون تذاكر لحضور مباريات المونديال، لذلك يمكنهم المشاهدة من خلال شاشة كبيرة من سطح اليخت الذي تبلغ تكلفته 20 ألف دولار في الليلة، وفقاً لموقع Times now.

تتبع أفخر سفينة في الأسطول لعلامة تجارية في دبي، تحتوي السفينة المكونة من ثلاثة طوابق، والتي يبلغ ارتفاعها 140 قدمًا (43 مترًا) على شاشة كبيرة وجاكوزي وبار وصالة فاخرة مع أرائك على شكل حرف L وتمثال نمر كريستالي لامع.

مدينة الإمارات العربية المتحدة، على بعد ساعة طيران من قطر المضيفة لكأس العالم، هي من بين الوجهات الخليجية الرائعة التي يحتمل أن تستقبل العديد ممن يبحثون عن رفاهية الإقامة.

وقالت جينني ثاكر، مديرة التسويق في شركة إكسكلوسيف لليخوت، لوكالة فرانس برس، مشيرة إلى مميزات القارب: "هذا السعر 20 ألف دولار مقابل إيجار ليلة واحدة".

وأضافت ثاكر: "لدينا طاهٍ على متن اليخت يقدم المأكولات الشهية من جميع أنحاء العالم".

القارب الذي يتسع لما يصل إلى 125 شخصًا، هو من بين عدد من اليخوت البيضاء في ميناء مارينا بدبي، وقد رست وجاهزة لتدفق الجماهير بمجرد انطلاق البطولة يوم الأحد.

في إحدى الغرف، توجد طاولة طعام كبيرة محاطة بكراسي فاخرة وباقات من الورود البيضاء مزينة بألواح زجاجية وأدوات فضية.

يوجد على اليخت مكان للجاكوزي في الهواء الطلق، وبالنسبة لأي شخص يرغب في الإبحار إلى قطر خلال كأس العالم، تقدم نفس الشركة باقة سفر مقابل 100 ألف دولار أمريكي في رحلة تستغرق ستة أيام تقريبًا.

قالت ثاكر إن شركتها تلقت أكثر من 15 حجزًا كل ليلة حتى الآن، معظمها لمجموعات من شخصين إلى ثلاثة أشخاص.

وقالت: "الأشخاص الذين يحجزون معنا هم بالتأكيد الشخصيات المهمة".

هناك أيضاً منطقة المشجعين في ميناء دبي، تتوافر بها شاشات بمساحة 330 مترًا مربعًا، تكلفة الدخول إليها 21 دولارًا أمريكيًا للوقوف، لكن تكلفة الطاولة التي تتسع لثمانية أشخاص تصل إلى أكثر من 920 دولارًا، بينما يتم بيع الجناح المتميز الذي يتسع لـ 15 شخصًا مقابل 3676 دولارًا.

كل هذه المشاهد وغيرها هي صور تعرضها سلسلة من برامج تلفزيون الواقع بما في ذلك برنامج Netflix's Dubai Bling، الذي حقق نجاحًا عالميًا.

لجذب مشجعي كأس العالم، تقدم الإمارات تأشيرات دخول متعددة مقابل رسوم رمزية تبلغ 100 درهم (27 دولارًا) للمشجعين الزائرين، وستقوم شركة الطيران الاقتصادي فلاي دبي بتشغيل ما لا يقل عن 30 رحلة ذهاب وعودة في اليوم إلى الدوحة، وهي جزء من جسر جوي يومي يضم 160 خدمة نقل من مدن الخليج مخصصة لكأس العالم.

وقال جيمس سوانستون من كابيتال إيكونوميكس: "من المحتمل أن يكون سوق السلع الفاخرة في دبي وأبو ظبي هو الأفضل بين دول الخليج الأخرى، باستثناء قطر، للاستفادة من كأس العالم".

اقرأ أيضاً: مصري يشارك في تصميم عملات قطر التذكارية لكأس العالم.. تفاصيل