الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ب67 مليون دولار.. وزير الزراعة يكشف عن الإفراج على 143 ألف طن من الذرة وفول الصويا

وزير الزراعة
وزير الزراعة

حصل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تقرير من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة حول الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتعاون مع البنك المركزي.

وكشف نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه خلال الأيام ال5 الماضية، تم الإفراج عن 143 ألف طن من الذرة وفول الصويا والتي تبلغ تكلفتهم 67 مليون دولار.

وأوضح أن الإفراج عن 104 آلاف طن من الذرة بمبلغ 37 مليون دولار وحوالي 39 ألف طن من فول الصويا بتكلفة 28 مليون دولار ، إلى جانب إضافة أعلاف بمبلغ مليون دولار، بحيث يكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأسابيع ال3 الماضية 498 ألف طن منها 374 ألف طن ذرة، و124 ألف طن فول صويا، مع إضافة أعلاف بإجمالي حوالي 238 مليون دولار.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الدواء يستقبل المدير التنفيذي لدستور الأدوية الأمريكي

واستهدف الإفراج عن الأعلاف توفير كمية كبيرة في الأسواق من منتجات الذرة والصويا، والتي تعد المكونات الرئيسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة، بالإضافة إلى المتابعة والمتواصلة والتنسيق الكامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن، للاستمرار في الإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.