الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الخارجية» توضح سبب انسحاب الوفد المصري من الاجتماع الوزاري بالجامعة العربية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

كشفت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن السبب الرئيسي لانسحاب وفد مصر من الاجتماع الوزاري بالجامعة العربية، مشيرة إلى أن الانسحاب جاء بعد تولي نجلاء المنقوش رئاسة أعمال المجلس.

وأضاف أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن موقف مصر من الانسحاب نابع من موقفها إتجاه حكومة الدبيبة، لافتًا إلى أن الحوار كان محل نقاش قبل بدء أعمال الجلسة.

وتابع متحدث الخارجية، أن الموقف الذي اتخذه وفد مصر واضح وسيادي، وجاء بناءًا على رؤية واضحة، مضيفًا: "موقف مصر حماية الشعب الليبي".

واختتم: "علينا الانتظار لمعرفة ماستسفر عنه اجتماعات المجلس خلال اليوم في هذا الشأن".

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وفي سياق آخر، التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الأربعاء، بجون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وذلك في إطار مشاركتهما في فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي Egypt ICF المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في نسختها الثانية.

وخلال اللقاء، ثمن الجانبان مستوى التعاون المشترك والقائم بين الدولتين في جميع موضوعات المناخ الدولي.