الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:02 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«هتخس بدون ما تحس».. اللحوم النباتية أفضل حل لتقليل الوزن

دراسة توضح أفضل أنواع اللحوم للجسم
دراسة توضح أفضل أنواع اللحوم للجسم

وفقا لدراسة نشرت في مجلة "فيوتشر فودز"، أجراها فريق من جامعة باث، اكتشف أن اللحوم النباتية ومنتجات الألبان المدعومة تعمل على فقدان الوزن وتحسين كتلة العضلات لدى البشر.

ووفقًا لدراسات Cohort وCase Control، من المرجح أن يستفيد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن من تناول اللحوم النباتية لأنها تحسن من تناول الألياف، وتقلل من استجابة الأنسولين وتغذي الجسم بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية بسعرات حرارية أقل، وتعمل اللحوم النباتية أيضًا على تخفيف مستويات الكوليسترول الرديئة مع تحسين صحة الأمعاء.


لماذا تعتبر اللحوم النباتية أكثر صحة من اللحوم العادية

يرى خبراء النظام الغذائي والتغذية أن اللحوم الحيوانية مصدر للدهون المشبعة المرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك يعد تقييده واختيار خيار أكثر أمانًا طريقة رائعة لتفادي أحد أخطر القتلة في العالم، كما أن البروتينات النباتية المصنوعة من فول الصويا أو الكاكايا غنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية التي تستغرق وقتًا أطول للهضم مما يمنع نسبة السكر في الدم وضغط الدم وما يترتب على ذلك من زيادة الوزن.

اقرأ أيضا: زيت أم زبدة؟.. الطهي المثالي لمرضى القلب


كيف تختار أفضل بروتين نباتي؟

عند اختيار بروتين نباتي ، من المهم اختيار بروتين يوفر البروتينات وخالٍ من مصادر الدهون المشبعة مثل زيت جوز الهند أو زيت النخيل، في الوقت نفسه من المهم اختيار صنف خالٍ من الصوديوم أو يحتوي على مستويات منخفضة للغاية منه وبالتالي تقليل مخاطرارتفاع ضغط الدمأو ارتفاع ضغط الدم.