الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:33 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«فطرة» تجتاح السوشيال ميديا.. مبادرة جديدة تتصدى للشذوذ الجنسي

مبادرة فطرة
مبادرة فطرة

أطلق رواد السوشيال ميديا شعار «فطرة»، التي تهدف إلى التوعية برفض المثلية الجنسية، والتي تتنافى مع فطرة الإنسان والدين والمجتمع، لذلك حظى تفاعلات من رواد السوشيال ميديا والصفحات الكبرى مع نشر الفكرة، واتجه بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتغيير الصورة الشخصية الخاصة بهم، إذ لاقت المبادرة انتشاراً كبيراً في أنحاء الوطن العربي لدعم الفطرة.

تقبلت زوجة لوط اختلاف قومها فاصبحت من الغابرين

واجتاحت صور مبادرة فطرة منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحته الشخصية، عن مبادرة فطرة التي تهدف لتوعية الأطفال برفض الشذوذ الجنسي، كاتبًا: « لم تشارك زوجة سيدنا لوط قومها في الفاحشة ولكنها تقبلت اختلافهم وأصبحت من الغابرين».

وتابع :«درس قاسي بكل من أدعى المثالية والانفتاح على حساب حدود الله.. امسحوا قنوات الأطفال واحموا أطفالكم».

ولا نحيد ابدًا عن فطرتًنًا

وعلق آخر من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كاتبًا: «أنتي فطرتي.. جميلتي وحبيبتي.. أنتي من اتمناها تحت سقف بيتنا البسيط، نعيش بشريعة الرحمن ولا نحيد أبدًا عن فطرتًنًا».

ما هي مبادرة فطرة؟

تعد مبادرة فطرة أحد المبادرات التي توضح أن الرجل عليه أن يتزوج امرأة، ولا يجب أن يتزوج شخصان من النوع نفسه، إذ دعت مبادرة فطرة إلى تحدي وجود المثلية الجنسية التي انتشرت مؤخرًا في العديد من الدول المختلفة، لمحاربتها من خلال نشر الفطرة الإنسانية والتي تكمن في زواج الرجل من المرأة.

هدف مبادرة فطرة

تسعى مبادرة فطرة لتوعية الشباب، لرفض الشذوذ الجنسي، بعدما باتت المثلية ليست شهوة عابرة أو إنحراف شخصي إلا أنها أصبحت أيدولوجية، كما تسعى إلى رفض الدفاع عن حريتهم أو فكرة التسامح معهم والدعوة لتطبيعه.

كيف دعم أصحاب المشاريع الكبيرة المبادرة؟

كما دعت الحملة أصحاب المشاريع الكبيرة والصفحات المشهورة عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك التي لا تدعم المثلية، أن يعلنوا دعمهم للحملة عن طريق دعمهم للون فطرة، وذلك من خلال تغير الصور الخاصة أو تغير شعار المشاريع ووضعه على ألوان فطرة.

اقرأ أيضًا: ما هي عدد تكبيرات صلاة العيد وحكم ترك الخطبة؟ لجنة الفتوى تُجيب