الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

النواب الليبي يصادق على موازنة حكومة فتحي باشاغا

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

صادق مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، على موازنة حكومة فتحي باشاغا التي عينها في مارس الماضي بالإجماع، بحسب الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، بنحو 90 مليار دينار ليبي، رغم رفض حكومة الوحدة التي أقالها مجلس النواب برئاسة عبد الحميد الدبيبة بالتخلي عن الحكومة.

وقال بليحق في تصريح مقتضب على فيسبوك: "تمت الموافقة بالإجماع على قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2022 م بقيمة 89 مليارا و689 مليونا و376 ألف دينار ليبي".

وعقد البرلمان جلسته في مدينة سرت الساحلية وسط ليبيا، أمس الثلاثاء، لمناقشة خطة الموازنة التي قدمها باشاغا، الذي لم يتمكن من دخول طرابلس وتولي السلطة هناك.

وقدرت الميزانية المقترحة التي قدمها باشاغا بنحو 91 مليار دينار ليبي (18 مليار دولار)، وأبدى عدد من أعضاء المجلس ملاحظات على بنود "المصروفات النثرية" و"الطوارئ".

ويبدو أن المجلس خفض الموازنة بشكل محدود، وبلغت الموازنة المصادق عليها نحو 89.7 مليار دينا، وقاطع الجلسة عدد من الأعضاء المؤيدين لحكومة دبيبة، في محاولة لعرقلة اكتمال النصاب، وتتطلب الموافقة على الميزانية تصويت ثلثي أعضاء المجلس.

اقرأ أيضا | الكرملين: الاتصالات لا تزال أساسية في العلاقات مع الولايات المتحدة