الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

دراسة: «تناول شريحة سلمون يومياً سحر لمرضى الضغط»

سلمون
سلمون

في دراسة حديثة، أكد العلماء أن تناول شريحة واحدة من سمك السلمون يوميًا هو مفتاح للحفاظ على ضغط الدم عند المستويات المثلى.

وجدت دراسة أن تناول 3 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا هو الجرعة المثلى للأشخاص من جميع الأعمار، أي ما يعادل 120 جرام من سمك السلمون.

وضع الباحثون 70 دراسة شملت 5000 مشارك تتراوح أعمارهم بين 22 و 86 عامًا.

ووجدوا أن ثلاثة جرامات أو أكثر من أوميجا 3 يوميًا تخفض ضغط الدم في 10 أسابيع فقط بمقدار 2 ملم زئبقي في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي.

كما شهد أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من ضعف الانخفاض مع تناول السلمون.

قال الفريق من جامعة ماكاو في جوانجدونج بالصين بأن النباتيين والنباتيين يمكنهم أيضًا جني فوائد أوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: احتفاظ زوجين بجنين داخل الثلاجة لمدة عامين.. والسبب صادم

قال الدكتور شينجي لي مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في الصيدلة بالجامعة، إن البالغين يمكنهم رؤية انخفاضات متواضعة في ضغط الدم من تناول أجزاء إضافية من الأسماك.

تنصح إرشادات NHS الحالية البريطانيين بتناول 280 جرامًا من أوميغا 3 أسبوعيًا.