الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 02:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

«مدبولي» يتابع جهود «صندوق مصر السيادي» لجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، عن عقد اجتماع؛ لجذب الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك بمتابعة جهود "صندوق مصر السيادي".

وأوضحت وزيرة التخطيط أثناء الاجتماع، أن أحد أهم الأهداف التي أنشئ من أجلها "صندوق مصر السيادي"، هو استقطاب الاستثمارات من المستثمرين الإقليميين والدوليين، والمساهمة في زيادة مشاركة القطاع الخاص، لافتة إلى أن الصندوق يعمل جاهدًا لتحقيق هذا الهدف في ظل التقلبات الاقتصادية التي يواجهها العالم.

وقالت الدكتورة هالة السعيد: "بالرغم من ذلك تظل مصر إحدى الأسواق الواعدة ومحط أنظار المستثمرين الدوليين، مما يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري وفي برنامج الإصلاح الاقتصادي".

ونوه أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى إجمالي الاستثمارات التي تمت والاستثمارات التي تم توقيع اتفاقات ملزمة بشأنها، موضحًا أنه يوجد 21 مشروعا تحت الدراسة للاستثمار في عام 2022 في 6 قطاعات مختلفة، هي الاتصالات، والمرافق والبنية الأساسية، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية، بجانب عدد من القطاعات الأخرى.

ويذكر أنه خلال الاجتماع تم استعراض التطورات الخاصة بالانتهاء من تأسيس صندوق فرعي؛ للإسراع ببرنامج الطروحات الحكومية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة التي أعلن عنها رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي العالمي.

اقرأ أيضا: 8 حالات يعتبرها القانون تهرب ضريبي.. احذر منها

موضوعات متعلقة