الطريق
السبت 6 يوليو 2024 03:08 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمناقشة مشكلات المستثمرين.. مساعد أول رئيس الوزراء تترأس أول اجتماع لوحدة الاستثمار

المهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء
المهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرار بشأن تعيين لجنة دائمة تعمل على حل المشكلات التي تواجه المستثمرين التابعين للوزراء، وكان على رأس هذه اللجنة مساعد أول رئيس الوزراء المهندسة راندة المنشاوي.

ومن جانبها، قالت المهندسة رائدة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، إن اللجنة سوف تقوم بالجهود المطلوبة لتنفيذ كافة الخطط الموضوعة من أجل الإسراع بإصدار التراخيص المطلوبة لإقامة مختلف المشروعات.

وأكدت رائدة المنشاوي، علي التوجيهات التي تم إصدارها من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة العمل على ذلك، حتى لا يكون هناك أي عقابات أمام المستثمرين.

وأضافت مساعد أول رئيس الوزراء، أن اللجنة سوف تعمل على وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية، وكذلك عدم التأخر في إصدار هذه القرارات.

أقرأ أيضا: الإعلامية سما أحمد تحتفل بعقد قرانها في الشيخ زايد.. الخميس

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى الجمهورية ".

وقد تم في هذا الإطار استعراض مستجدات التعاون مع الخبرات الدولية في مجال توليد طاقة الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة، والشركات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية التي تهدف إلى تعظيم مشاركة الطاقة النظيفة في مزيج القدرات الكهربائية للدولة للوصول إلى نسبة 42%، وذلك في ضوء ما تزخر به مصر من إمكانات من الطاقة النظيفة المتمثلة في الرياح والطاقة شمسية.

موضوعات متعلقة