الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:18 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

محافظ مطروح: «الطرفوط» سر الإبداع والتميز في سيوة

الطرفوط الزي المميز لواحة سيوة
الطرفوط الزي المميز لواحة سيوة

قام اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، بتدشين وحدتين داخل مصنع المشغولات اليدوية بواحة سيوة؛ لتدريب الفتايات على أعمال الحياكة والتطريز، بالإضافة إلى تدشين وحدتين مخصصتين بالشباب للتدريب على أعمال الكهرباء والسباكة.

وأشار "شعيب" إلى أنه تم عمل اختبارات للدورات التدريبية الأولى والثانية؛ للتدريب في مجال السباكة والكهرباء، وتجري متابعة الدورة الحالية بالنسبة للفتايات في مجال الحياكة والتطريز.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع القوى العاملة والهجرة من أجل إيجاد فرص عمل لفتايات وسيدات قرى واحة سيوة، وذلك من خلال التدريب على التطريز والحياكة خاصة الزي السيوي والذي يطلق عليه اسم "الطرفوط"؛ حيث يجد هذا الزي إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب، وكذلك الزوار من محافظات مصر المختلفة، ويتميز الطرفوط بألوانه الزاهية التي تشد الأنظار وتعطي شعورا بالأمل والتفاؤل.

ولفت محافظ مطروح إلى أن الدورة الحالية تشمل تدريب 10 فتيايات على الحياكة وكذلك 10 فتيايات على التطريز و19 شابا على أعمال السباكة وكذلك 19 شابا على أعمال الكهرباء، حيث يتم توفير المستلزمات اللازمة للتدريب، كما يتم التسويق الجيد لهم من أجل إيجاد مصدر اقتصادي للشباب والفتايات ولأسرهم.

اقرأ أيضا: قانون العمل الجديد يحدد مهام المجلس القومي للأجور