الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وكالات الإغاثة تعلق عملها في إقليم تيجراي بسبب الغارات الجوية

تيجراى
تيجراى

أعلنت الأمم المتحدة أن وكالات الإغاثة أوقفت عملياتها في منطقة تيجراي الشمالية بإثيوبيا بعد مقتل العشرات في غارة جوية، وقال عمال إغاثة: إن 56 شخصًا قتلوا وأصيب العشرات في غارة جوية على مخيم للنازحين نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "التهديدات المستمرة بضربات الطائرات المسيرة" لم تترك لهم أي خيار سوى وقف الأنشطة، ويأتي ذلك في الوقت الذي اتهم فيه المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي، جيتاشيو رضا، إريتريا بشن هجمات جديدة ضد مقاتلي تيجراي، بينما لم ترد إريتريا على تلك الاتهامات.

اقرأ أيضا: الرئيس الصيني يحث الحزب الشيوعي على مواجهة محاولات السعي إلى استقلال تايوان

وقد توقفت الاشتباكات الميدانية بين القوات الحكومية وتحالف المتمردين بقيادة زعماء تيجراي، مؤقتا، ولكن الغارات الجوية على مواقع المتمردين مستمرة، ونقلت وكالة رويترز السبت عن عاملين في مجال الإنقاذ قولهم إن السلطات المحلية أكدت عدد الضحايا.

وقدم عمال الإغاثة، الذين لم يفصح عن أسمائهم، صورا للجرحى في المستشفيات، بينهم أطفال، ولا يعرف كيف ولماذا تعرضت المدرسة للغارة الجوية، ونفت الحكومة الإثيوبية في مناسبات سابقة استهداف المدنيين.

وأعلنت الحكومة الجمعة الإفراج عن شخصيات بارزة في المعارضة، من بينهم زعماء في جبهة تحرير شعب تيغراي المتمردة، وقال رئيس الحكومة، آبي أحمد، إن الخطوة تهدف إلى تحقيق المصالحة الوطنية، وتعزيز "الوحدة".

واندلع نزاع تيجراي في نوفمبر 2020 عندما أمر آبي أحمد بحملة عسكرية على قوات الإقليم في المنطقة، وقال إنه فعل ذلك ردا على هجوم تعرضت له قاعدة عسكرية للقوات الحكومية هناك.

وبلغ التوتر مداه بعد شهور من الشد والجذب بين حكومة آبي أحمد وزعماء جبهة تحرير شعب تيجراي، ودفع النزاع بالآلاف إلى النزوح عن ديارهم، ونبهت الأمم المتحدة إلى أن المنطقة بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، بما فيها المستلزمات الطبية.