الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

الجيش السوري يعترض دورية أمريكية

أوقف الجيش السوري دورية عسكرية للقوات الأمريكية اليوم الأحد، في ريف الحسكة وأجبرها على العودة.

أفادت الوكالة السورية الرسمية، أن أربع مدرعات أمريكية أوقفت على حاجز في منطقة تل تمر شمال غربي ريف الحسكة.

الوكالة قالت نقلا عن مصادر محلية إن القوات الأمريكية أجبرت على الانسحاب من المنطقة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام الجيش السوري باستيقاف دوريات أمريكية في المنطقة ذاتها للمرة السابعة في الشهر الجاري.

المرصد ذكر أن الدورية العسكرية الأمريكية كانت تضم 4 مركبات عسكرية، ترافقها مروحيتين، بعد أن تجولت بالريف الشمالي والغربي، وعاينت المناطق التي تعرضت لقصف من قبل القوات التركية خلال الأيام الماضية.

وأفاد المرصد السوري أنه بعد ساعات من مغادرة الدورية الأمريكية بريف تل تمر، قصفت القوات التركية عدد من قرى تل تمر.

وسابقا منع مرور القوات الأمريكية في المناطق التي يسكن فيها العرب غالبية سكان قامشلو وتل تمر. هناك 3000 جندي في القواعد الأمريكية.

وفي 20 ديسمبر، اعترض جنود سوريون دورية أميركية في قرية تل الذهب بريف قامشلو. وفي 18 ديسمبر أوقف الجيش السوري رتلاً من 5 عربات عسكرية أمريكية خلال محاولة العبور من قرية منسف تحتاني بريف تل تمر وأجبروهم على المغادرة.

اقرأ المزيد: طالبان تعين اقتصاديا شيعيا في منصب بارز