الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المرصد السوري: ترحيل 1200 من عناصر «داعش» إلى سجن جديد بدلا من غويران

تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بأن قوات سوريا الديمقراطية رحلت 1200 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي من سجن غويران إلى سجن جديد تم إنشائه مؤخرًا بدعم من الدول الغربية، ويقع شرق محافظة الحسكة السورية.

وكشف المرصد السوري، أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين تم نقلهم بصحبة أبنائهم يحملون جنسات أجنبية، مؤكدًا أن عملية الترحيل تمت وسط حراسة أمنية مشددة.

واقتحمت عناصر تنظيم داعش، خلال الأيام الماضية، سجن غويران لتحرير أسرهم المحتجزين داخل السجن، مما دفع قوات سوريا الديمقراطية للتصدي لهم، وأسفرت هذه الاشتباكات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف داعش وقسد بالإضافة إلى المدنيين.

فيما طالبت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة بالإفراج عن الأطفال المحتجزين داخل سجن غويران والبالغ عددهم 850 طفالًا، وتوفير مسكن وملبس وتعليم مناسب لهم لمحو الأفكار المتطرفة لديهم.

وفي المقابل، أعلنت قوات سوريا الديمقرطية، أن تنظيم داعش الإرهابي يستخدم هذه الأطفال كدروع بشرية، مؤكدًا أن هذا مايشكل العائق الأكبر في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي، داعيًة الولايات المتحدة الأمريكية إلى شن ضربات عسكرية على مواقع داعش في شمال سوريا.

اقرأ أيضًأ| «جعجع» يناشد السعودية ودول الخليج العودة إلى لبنان