الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. وزير العدل يفتتح محكمة بني عبيد في الدقهلية

وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان

أصدر المستشار عمر مروان، وزير العدل، القرار رقم 8183 لسنة 2021 بإنشاء محكمة جزئية تسمى محكمة بني عبيد تتبع محكمة شمال المنصورة الابتدائية، في إطار خطة وزارة العدل لتقريب جهات التقاضي للمواطنين.

وحدد القرار اختصاص المحكمة بنظر قضايا المدني الجزئي والجنح وقضايا الأسرة بدائرة ومركز ومدينة بني عبيد، ويكون مقرها بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية، وسيتم افتتاح المحكمة غدًا الخميس 2 ديسمبر الجاري، بحضور محافظ الدقهلية وقيادات المحافظة ووزارة العدل.

اقرأ أيضا: القبض على 3 أشخاص يديرون موقعًا للمراهنات الرياضية

يذكر ان المستشار عمر مروان فتتح مبنى محكمة طوخ بعد ترميمه وإعادة تطويره، وأكد في كلمته التي ألقاها أمام الحضور أن الدولة المصرية تسعى لمواكبة كل تطور وتوفر جميع السبل لتوفير مناخ عمل مناسب، مؤكدًا أن إجراءات التطوير ورفع الكفاءة تشمل تدريب الكوادر القضائية، وآليات العمل القضائي كذلك.

وأشار "مروان" خلال كلمته إلى أن محكمة طوخ، لم تطلها يدُ التطوير فى أي عصر من العصور منذ إنشائها عام 1963 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، راجيًا من رواد المحكمة بكافة فئتهم الحفاظ على ما جرى إنجازه خلال الفترة السابقة، منوهًا إلى أن عملية التطوير يجب أن تشمل أحدث أجهزة اتصال حتى نوفر وقتًا ومجهودًا كبيرًا على المواطنين، وتمكنهم من إقامة دعاويهم عن بُعد.

وشدد الوزير على جميع العاملين والوافدين للمحكمة على ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، واتخاذ جميع الاحترازات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وارتداء الواقيات الطبية خلال فترة العمل.

وكان في استقبال وزير العدل اللواء عبدالحميد الهجان وعدد من مساعديه، وقد حضر الافتتاح عدد من رؤساء محاكم المحافظة، كما جرى خلال الزيارة افتتاح مبنى خاص بالشهر العقاري.

وشهد عهد المستشار عمر مروان كذلك، تطوير محكمة شبين الكوم العام الماضي، وتمت عملية توسعة للمباني حتى بلغت مساحتها التقريبية 3000 متر مربع.

اقرأ أيضا: التصريح بدفن جثة عامل ألقى نفسه من الطابق الثالث بالوراق