الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قيود عاجلة لمواجهة عدوى المتحور الجديد في جنوب إفريقيا

 جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا

قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا جو باهلا، إن الدراسات الأولية تشير إلى أن متحور كورونا المكتشف في بلاده قد يكون أكثر قابلية للانتقال، لكن قرار دول فرض قيود على السفر غير مبرر.

وأوضح "باهلا" خلال تصريحات إعلامية، أن جنوب إفريقيا تتصرف بشفافية، وأن حظر السفر يتعارض مع قواعد ومعايير منظمة الصحة العالمية.

واستنكرالوزير فرض بريطانيا قيودا على السفر لجنوب إفريقيا، قائلا إن المملكة المتحدة لم تستشر بلاده قبل اتخاذ هذا القرار أحادي الجانب.

ولم يعرف الكثير بعد عن السلالة الجديدة من كوفيد-19 التي جرى ط رصدها في جنوب أفريقيا وبتسوانا وهونغ كونغ وبلجيكا، لكن العلماء يعتقدون أن فيها تجمعا غير معتاد من التحورات، قد تجعلها قادرة على تجنب رد الفعل المناعي وأكثر قابلية للعدوى.

اقرأ أيضا : «السعودية» تعلن إصدار تصاريح أداء العمرة وتعلق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول

إلى ذلك قالت حكومة هونغ كونغ اليوم الجمعة، إنها ستمنع غير المقيمين في هونغ كونغ القادمين من ثماني دول إفريقيا من دخول أراضيها، إذا كانوا قد أقاموا في تلك الدول خلال الـ21 يوما الماضية.

 وذكرت الحكومة في بيان، أن الإجراء الذي يسري اعتبارا من يوم السبت، يشمل الوافدين من بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي.

موضوعات متعلقة