الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الأقصر يكشف آخر الاستعدادات لافتتاح طريق الكباش

محافظ الاقصر
محافظ الاقصر

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن المحافظة على أتم الاستعداد للاحتفال بافتتاح طريق الكباش الجديد، غدًا الخميس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف محافظ الأقصر، أن هذه الاحتفالية، ستضع مدينة الأقصر على أعتاب حقبة جديد من الترويج السياحي بالصورة اللائقة بمصر، لافتا أن مدينة الأقصر تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها من أفضل مدن العالم والتي تمتلك ثلث آثار العالم.

اقرأ أيضًا: الحكومة توافق على تعديل قانون الإيجارات «تفاصيل»

وأوضح المستشار مصطفى ألهم، أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية عدد من المشروعات الخاصة والتى تمثلت فى تطوير البنية السياحية، والكورنيش ورفع كفاءة وتطوير المباني والمنشآت وأعمال التشجير والإنارة، كما تم تنفيذ الخطة التي تم وضعها من جميع الجهات المعنية بالدولة لمشروع طريق الكباش ضمن رؤية فنية تستهدف إضفاء هوية موحدة لمدينة الأقصر بكاملها، باعتبارها مدينة سياحية مع تنفيذ أعمال الإنارة على جانبي الطريق بما يتيح الزيارة ليلا، إلى جانب استكمال أعمال الرصف حتى نهاية طريق الكباش، على النحو الذي يحقق المظهر الحضاري المميز لهذا الموقع الأثري.

وأكد محافظ الأقصر، أن الأقصر أصبحت في أبهى صورها استعدادا للاحتفال العالمي بافتتاح طريق الكباش بما يليق بالدولة والحضارة المصرية وبما يساهم في تعزيز مكانة الأقصر كأحد أهم المدن الأثرية على مستوى العالم.