الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:05 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

حنان مطاوع عن الفستان الفرعوني: تراثنا غني من المصري القديم للقبطي والإسلامي

حنان مطاوع
حنان مطاوع

كشفت الفنانة حنان مطاوع، سبب ظهورها بفستان فرعوني، مؤكدة أنها متأثرة بالتراث المصري العريق بمراحله المتعددة.

وظهرت النجمة حنان مطاوع، في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على هامش معرض تراثنا، بفستان صممه مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري من وحي الأزياء الفرعونية.

اقرأ أيضا: عاجل | بإطلالاتها السابقة.. نسرين طافش تعلن حضورها حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي(صور)

وعن مشاركتها في هذا الحدث، أردفت حنان مطاوع: "بحب تراثنا وحاسة إنه تراث غني. غني في ثقافتنا وفي وعينا، من تاريخنا الفرعوني أو ما يسمى بالمصري القديم، من القبطي، من تاريخنا الإسلامي. البدو عندهم زِي بشكل فضة معين، فكنت حاسة إن عندنا زخم وغنى خطير."

كما علق أيضا المصمم هاني البحيري على العرض قائلا: "أنا واحد من الناس كنت بقول في بعض الحرف حتندثر، حرف الخيامية والسيرما والشغل الهاند ميد. شرفت جدا إن أنا أشرف على 20 بيت أزياء مصري حتى لو كانوا صناعات صغيرة، بس إحنا عايزين ننمي الموهبة دي، وعايزين نقول لهم طلعوا المنتج بتاعكو للخارج، وخلوا كمان الشارع المصري يلبس صنع في مصر."

موضوعات متعلقة