الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:17 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في ملاهي”.. ماذا تفعل حركة طالبان في أفغانستان؟

حركة طالبان
حركة طالبان

لا يزال القلق والتوتر يضرب العالم نتيجة لسيطرة حركة طالبان على الحكم في دولة أفغانستان، وفي الوقت التي تحاول الدول الكبرى بحث الأزمة التي تسببت في استيلاء تنظيم طالبان على الحكم في أفغانستان، أنشغل بعض أعضاء الحركة في استكشاف الولايات الأفغانية، نتيجة لإنعزالهم لسنوات طويلة على الحياة الطبيعية والعيش في الصحاري.

ويستعرض "الطريق" أبرز ممارسات بعض أعضاء حركة طالبان في الولايات الأفغانية

حركة طالبان وصالات الألعاب الرياضية

على مدار الأيام الماضية، انتشرت مقاطع فيديو لعناصر حركة طالبان، وهم يستكشفون إحدى صالات الألعاب الرياضية في القصر الرئاسي بالعاصمة الأفغانية كابول، عقب سيطرتهم عليه.

حركة طالبان والمثلجات

استمرت استكشافات أعضاء حركة طالبان في الولايات الأفغانية، حتى وصل الأمر إلى نشر البعض صورهم وهم يتناولون الأيس كريم والمثلجات في العاصمة كابول، وبدت على وجوههم الفرحة والاندهاش.

حركة طالبان في الملاهي

يزداد اندهاش بعض أعضاء حركة طالبان بما تشهده الولايات من أمور لم يروها من قبل نتيجة لإقامتهم في شعاب الجبال، ولعل واحدة من أسباب دهشتهم، هي وجود الملاهي، التي دخلوا إليها وممارسة الألعاب بها.

واستطاعت حركة طالبان من فرض سيطرتها على كامل الولايات الأفغانية، ومنهم القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول، وتواصل الدول الغربية إجلاء رعاياها.

اقرأ أيضًا: السيسي يبحث مع رئيس وزراء العراق تطورات الوضع في أفغانستان

وفي شهر مايو الماضي، شنت حركة طالبان هجوماً واسع النطاق على الولايات الأفغانية، بالتزامن مع انسحاب القوات الأجنبية من البلاد، بعد عقدين على إزاحتها من الحكم من قبل هجمات 2001 على برجي التجارة العالمي.