الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هارب من الإعدام”.. القصة الكاملة لمقتل صاحب محل على يد عامل في السلام

 المتهم
المتهم

تمكن ضباط مباحث القاهرة، اليوم السبت 13 مارس 2021، بقيادة اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، من كشف لغز مقتل شخص بالقاهرة، وضبط مرتكب الواقعة، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية حيال الواقعة.

تفاصيل الجريمة

كان رئيس مباحث قسم شرطة السلام، أول المقدم قدري الغرباوي، قد تلقى بلاغا من صاحب محل سوبر ماركت كائن بمنطقة الحرفيين بدائرة القسم وأصل بلدته أسيوط، بأنه اثناء قيامه بالإتصال هاتفيًا بشقيقه شريكه بنفس المحل، ومقيم بدائرة القسم، اتضح غلق هاتفه الخاص به فتوجه إلى الشقة السكنية للإطمئنان عليه، وأثناء قيامه بفتح باب الشقة باستخدام نسخة من المفاتيح كانت بحوزته اكتشف مقتله حيث عثر على جثته في وسط الصالة.

وكشفت تحريات المباحث وجمع المعلومات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية، عن أن وراء إرتكاب الجريمة، عامل، مقيم بدائرة القسم وأصل بلدته أسيوط هارب من تنفيذ حكم بالإعدام.

عقب تقنين الإجراءات تم القبض عليه وبحوزته بطاقة رقم قومي خاصة بشقيقه، والذى أقر بحيازتها خشية ضبطه في الحكم الصادر ضده.

اعترافات المتهم

بمواجهت المتهم أمام العميد حازم الدربي رئيس مباحث القطاع، اعترف بإرتكابه الجريمة، بعد قيامه بتسليم الضحية مبلغ مالي عقب إيهام الأخير له باستثماره في التجارة نظير أرباح سنوية إلا أنه إكتشف قيام القتيل بالنصب عليه وشرائه شقة سكنية مكان الواقعة، ولدى مطالبته برد أصل المبلغ المالى وتسليمه الأرباح ماطله، ما آثار حفيظته فخطط للإنتقام منه وعقد العزم على التخلص منه.

وعقب ارتكاب الواقعة استولى على الهاتف المحمول الخاص بالضحية، ومفاتيح الشقة، وتم بارشاده ضبط المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.