الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

السودان يستدعي سفيره في أثيوبيا بعد تطورات أزمة الحدود

السودان وإثيوبيا
السودان وإثيوبيا

استدعت وزارة الخارجية السودانية اليوم الأربعاء سفير الخرطوم في أديس أبابا من أجل إتمام سلسلة مباحثات بشأن تطورات أزمة الحدود المتصاعدة بين السودان وإثيوبيا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية منصور بولاد إلى أن استدعاء السفير يأتي بشكل رئيسي لإجراء كافة المباحثات اللازمة بشأن الأزمة الخلافية بين البلدين على الحدود، مؤكدا أن السفير سيعود لمقر عمله بعد انتهاء جميع المشاورات.

تجاوزات إثيوبية

ومارست إثيوبيا خلال الأيام الماضية سلسلة تجاوزت على الحدود مع السودان، وهو ما رفضته الحكومة السودانية بشدة، وأكدت أنها لن تسمح بالتخلي عن أحقيتها في هذه الحرب.

وبحسب الخارجية السودانية، فإن السودان تقوم بتجاوزات سيكون لها تبعات سياسية وأمنية خطيرة على أمن واستقرار المنطقة، محملة أديس أبابا المسؤلية الكاملة عن هذه التبعات.

وشهدت الحدود السودانية الإثيوبية سلسلة مناوشات خلال الأسابيع الماضية، خاصة بعد أن تقدمت القوات السودانية وبسطت سيطرتها على أغلب منطقة الفشقة.

اقرأ أيضا: إثيوبيا تطلب الوساطة التركية في أزمتها مع السودان

ولا تزال إثيوبيا تصر على أنها ملتزمة بالحل السلمي ولا تريد الدخول في أي حروب ضد السودان، لكنها في نفس الوقت تصر على انسحاب القوات السودانية من الحدود.