الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مع استمرار الحرب.. الكوليرا وحمى الضنك تهددا حياة السودانيين

نازحون من السودان (أرشيفية- رويترز)
نازحون من السودان (أرشيفية- رويترز)

ارتفعت أعداد الإصابة بمرض الكوليرا، وسط تفشٍ لحمى الضنك في الأراضي السودانية، التي تشهد حربا شديدة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 6 أشهرت أثرت بشكل كبير على الإمدادات الطبية، وعمل المستشفيات.

في هذا السياق قال وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم، اليوم السبت، إن عدد الإصابات المسجلة رسميا بحمى الضنك تجاوزت الـ 800 حالة، في الوقت الذي ذكرت فيه نقابة الأطباء السودانيين أن ولاية البحر الأحمر وحدها سجلت من 3 آلاف إلى 5 آلاف إصابة، بينما وصلت الحالات في بورتسودان إلى 1000 على الأقل أغلبهم من الأطفال.

وأكد وزير الصحة، أن حملات الرصد، سجلت بالأمس 200 إصابة بالكوليرا، مشيرا إلى النقص الشديد في الإمدادات الطبية، بحسب ما ذكرت فضائية "الحدث".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت في بيان بالأمس، إن فرق الاستجابة السريعة التابعة لها انتشرت في أغلب المناطق المتضررة من الكوليرا في الأراضي السودانية، لدعم وازارة الصحة، وإجراء التحليلات اللازمة للمصابين في المعامل التابعة لها في مدينة بورتسودان.

وأوضحت أنه تنسق بشكل عالٍ مع وزارة الصحة السودانية لتقديم المياه النظيفة إلى المناطق المتضررة والحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

اقرأ أيضا| «بشار الأسد يزور الصين».. خبير علاقات دولية: خطوة لكسر الحصار الاقتصادي والعزلة السياسية