الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب عربي جديد يستعد للانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية

الكنيست
الكنيست

أعلنت صحيفة "ماقور ريشون" الإسرائيلية عن الاستعداد لتأسيس حزب عربي إسرائيلي جديد، أبرز أولوياته الانضمام للحكومة الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الحزب العربي الجديد سوف يحمل اسم "معا" ومؤسسه يدعى محمد دراوشة، ويأتي ذلك بالتزامن مع ما كشفت عنه استطلاعات الرأي الإسرائيلية حيث تراجعت شعبية القائمة العربية المشتركة التي يتزعمها النائب أيمن عودة.

اقرأ أيضا : فشل إقرار الميزانية الإسرائيلية واحتمالات عقد انتخابات رابعة


تفكك القائمة العربية

 

وتحدثت العديد من التقارير الصحفية داخل إسرائيل عن احتمالات تفكك القائمة العربية، واستعداد حزب "القائمة الموحدة" بزعامة منصور عباس لخوض الانتخابات الإسرائيلية للكنيست المقرر عقدها في مارس المقبل، وهذا الحزب أحد الـ 4 أحزاب التي تشكل القائمة العربية المشتركة.

وينادي حزب "معا" الجديد لضرورة عودة حقوق عرب 48 والمساواة في الفرص والحقوق.

يشار إلى أن إسرائيل مقبلة على انتخابات برلمانية للكنيست في الثالث والعشرين من مارس المقبل، وهذه الانتخابات هي الرابعة التي تحدث داخل إسرائيل خلال عامين فقط.

اقرأ أيضا : تحريض ترامب واقتحام الكونجرس يلهمان نتنياهو للتمسك بالسلطة (خاص)

ويخشى وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان من تبعات خسارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نظرا لثبوت تورطه في العديد من ملفات الفساد، علاوة على فشله أمام أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه في حال خسارته سوف يتصرف مثل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وينادي أنصاره للنزول والتظاهر، مما يشكل خطورة على الكنيست.

موضوعات متعلقة