الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عادل عوض: صدمت من ”لُغد” ليلى مراد.. وكانت تخفيه بهذه الطريقة

عادل عوض
عادل عوض

فتح المخرج عادل عوض قلبه في ندوة أجراها "الطريق" تكريمًا له، وكشف لأول مرة عن أسرار وحكايات غريبة عن نجوم زمان، الذي كان له معهم بعض الذكريات بحكم علاقة والده الفنان الكبير الراحل محمد عوض أو خلال عمله معهم.

بدأ عادل عوض حديثه عن نشأته في منزل والده الفنان  محمد عوض، قائلًا: نشأت في ميدان التحرير 3 طلعت حرب، بمنزل والدي محمد عوض ووالدتي قوت القلوب عبد الوهاب مازن من سوهاج، حفيدة محمد رياض باشا الذي كان رئيس وزراء مصر، وبالرغم من أن والدي شديد البساطة فهو ابن رجل بسيط موظف في الشهر العقاري، لكن نشأت قصة حب بينه وبين والدتي في الكلية حيث كان هو يدرس فسلفة وعلم نفس، بينما كانت تدرس هي آداب إنجليزي، وهي من عائلة كبيرة لكنها تزوجت من عامة الشعب.

منزلنا كان ملتقى النجوم الكبار والأدباء  

ويواصل المخرج عادل عوض: منزلنا كان مفتوحًا بشكل دائم لجميع الفنانين والمخرجين والأدباء حيث يقع في وسط القاهرة، فدومًا ما تكون سيارة إحدى الفنانين تحت المنزل يوميًا، لذا كان يسمى بـ "البرلمان الفني"، وكذلك كان المنزل مليء بالصحفيين الكبار مثل الدكتور القط، وأساتذة الفلسفة الكبار والدكتور أحمد عكاشة ونجيب محفوظ ويوسف إدريس، فحالفني الحظ أن أرى تركيبة جميلة من النجوم والأدباء والكتاب، وصادقتهم فيما بعد، وده شيء بشكر ربنا عليه لوجودى بين هذا الأب والأم التي كانت على مستوى ثقافي عالي.


مناوشة حادة بين محمد عوض ورشدي أباظة بسبب الأجر

 وتطرق عادل عوض خلال الندوة للحديث عن إحدى المناوشات الحادة التي نشبت في منزل والده، وذلك بين محمد عوض ورشدي أباظة بسبب الأجر، حيث قال: هناك كثير من المناوشات الحادة التي كانت تحدث في منزل والدي مع النجوم، ومنهم خلاف محمد عوض مع رشدي أباظة، ففي إحدى المرات، جاء رشدي أباظة غاضبًا وتحدث مع والدي عن سبب ارتفاع أجره قائلًا له:"ليه يوصل أجرك بهذا الرقم"، ليرد عليه عوض:"معلش دي فترة الكوميديا".

اقرأ أيضًا: عادل عوض يفجر مفاجآت عن سعاد حسني: شخصية أخرى خارح التمثيل.. ولم يعرفها الناس في الشارع

لغد ليلى مراد

وهنا مصادفة غريبة مع ليلى مراد كشف لنا عنها عادل عوض حيث قال: دخلت بيت ليلى مراد، وكنت مندهشًا فليلى مراد على شاشة التليفزيون واحدة أخرى، صدمت حينما رأيت "لغد"، ذقنها الذي كان يتدلى حتى رقبتها وترتدي هايكول حتى تخفي شيئًا منه.