الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الرى : انطلاق أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة

أسبوع القاهرة للمياه
أسبوع القاهرة للمياه

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت عن انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، في 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتعاون مع شركاء من المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات والوزارات على المستوى القومي.

ويتضمن اﻷسبوع تنظيم مسابقة أفضل مشروع تخرج، والمسابقة الدولية لعرض رسائل الماجستير والدكتوراة في 3 دقائق، ومسابقة أفضل فيديو توعوي في مجال المياه، فضًلا عن أفضل الممارسات بين المزارعين في الحفاظ على المياه.

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،حيث يعتبر " أسبوع القاهرة للمياه" حدثًا كبيرًا من نوعه في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا، ويأتى ذلك في إطار الاهتمام الكبيرمن الدولة بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة السياسية.

ويشار إلى أن أسبوع القاهرة للمياه يُعقد هذا العام في الفترة من 18-22 أكتوبر 2020 تحت شعار "الأمن المائي"من أجل السلام؛ بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الإبتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، إضافًة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

كما بذلت اللجنة المنظمة لهذا الحدث العالمي الكثير من الجهود والمساعي المكثفة، لإقامته في موعده المحدد في ضوء اتخاذ كافة اﻹجراءات اﻹحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: عاجل | الرئيس السيسي يفتتح اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية

وتستمر فعاليات برنامج أسبوع القاهرة للمياه ، لمدة 5 أيام، يتم خلالها تنظيم العديد من الجلسات والبرامج العلمية التي تضم 5 جلسات عامة و 30 جلسة فنية،بالإضافة إلى 5 فعاليات جانبية يتم تنظيمها بالمشاركة مع ٥٠ منظمة إقليمية ودولية.

ويختتم اﻷسبوع برامجه بتكريم الفائزين في المسابقة القومية للمحافظة على المياه والفائزين في كافة المسابقات، ويأتي ذلك بمشاركة أكثر من 150 متحدث من مختلف دول العالم.