الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مكسب متواضع.. البورصة السعودية تغلق على ارتفاع 8% بحجم تداول 14.7 مليار ريال

البورصة السعودية
البورصة السعودية

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم مرتفعًا بنسبة 0.8% ليكسب 65.67 نقطة، ليغلق عند مستوى 8321.74 نقطة، للمرة الأولى منذ 8 أشهر وبتداولات قياسية بلغت قيمتها أكثر من 14.7 مليار ريال.

وارتفع سهم أرامكو بنسبة 0.28% إلى 36.15 ريال بقيمة تداولات يومية بلغت 527.4 مليون ريال.

كما بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 600 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 500 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 104 شركات ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 85 شركة على تراجع.

اقرأ أيضًا: وزير البترول يشيد بدعم القيادة السياسية للنهوض بصناعة البتروكيماويات

واعتبر رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد أن التوجه لطرح STC Solutions سيكون له أبعاد مهمة من بينها "تحقيق القيمة للشركة الأم STC ومنح إطار أشمل وأكثر استقلالا وقدرة على خدمة قطاعات مختلفة بالنسبة للشركة المطروحة".

وأضاف الحامد في تصريحات تليفزيونية أن الطرح سوف يساعد على وضع إطار محدد لـ STC Solutions سيمكنها من التركيز على خدمة القطاعات بشكل أكثر شمولاً.

وكانت أسهم شركات الكيميائية، والوطنية، وعناية، ونماء للكيماويات، والدوائية الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات الأسماك، والجوف، والشرقية للتنمية، والخزف السعودي، وجاكو فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و6.00%.

فيما كانت أسهم شركات دار الأركان والإنماء والجزيرة وكيان السعودية، وزين السعودية هي الأكثر نشاطا بالكمية، وكانت أسهم شركات الإنماء، وأرامكو السعودية، ودار الأركان، والأسماك، وتبوك الزراعية هي الأكثر نشاطا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعا 696.16 نقطة ليقفل عند مستوى 12544.78 نقطة، وبتداولات بلغت 43 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 760 ألف سهم تقاسمتها 1462 صفقة.