الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بسبب تبوله اللاإرادي.. زوج الأم يقتل طفلا معاقا بالإسكندرية

جثة_أرشيفية
جثة_أرشيفية

الأم مصدر الراحة والأمان لكل طفل، وفي دين الإسلام فالجنة تحت أقدام الأمهات، وفي الملة البروتستانتينية للديانة المسيحية، فالأم هي الرب بالنسبة للطفل، ولكن في واقعة اليوم فقد تجردت الأم من كل المشاعر لدي طفلها، وتركت زوجها يعذب طفلها المعاق ذهنيا على مدي عام كامل بسبب مرض لا ذنب فيه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

بدأت القصة حينما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا مفاده وفاة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، 15 عامًا، داخل منزله بشارع محطة سوق باكوس، لتكشف التحريات وتحقيقات النيابة المكثفة أن زوج الأم هو السبب في وفاة الطفل، والذي ارتبطت به بعد عام من انفصالها عن زوجها ووالد طفلها.

اقرأ أيضا: قابيل وهابيل.. القبض على قاتل أخيه في المعصرة

وقررت النيابة العامة بحبس الأم وزوجها 4 أيام على ذمة التحقيقات وتوجيه تهمة تعذيب نجلها المعاق على مدى عام كامل حتى الموت، والسبب التبول لاإرادي.

وفي محاولة من الأم لإخفاء جريمتها، فقد اتجهت لمكتب صحة باكوس، لاستخراج تصريح دفن لابنها إبراهيم، ولكن مفتش الصحة ساورته بعض الشكوك في الأم، التي كانت مضطربة أثناء استخراج التصريح، وأصر على الكشف على الجثمان، وذهب معها للمنزل، وكانت المفاجأة بوجود آثار تعذيب وحروق في جميع أنحاء جسد الطفل المسكين، فرفض التصريح بالدفن وأخطر قسم شرطة أول الرمل بالواقعة لتتولى التحقيق نظرًا لوجود شبهة جنائية في الوفاة.

وخلال التحقيقات أشارت الأم المتهمة إلى أن طليقها ترك لها ثلاثة أطفال من بينهم المجني عليه، وتزوج بأخرى، وتزوجت هي من المتهم، وأنجبت منه طفلين، ويقيم الأولاد الخمسة بالشقة، وكان زوجها دائم الشكوى من ابنها إبراهيم المعاق، بسبب تبوله اللاإرادي، وبدأ في تعذيبه.

اقرأ أيضا: ”قلتله يوطي الصوت”..قصة مقتل سائق توك توك على يد مقرئ بسبب ”المهرجانات”

وحسب تحقيقات النيابة، لم تنهي الأم زوجها عن تعذيب طفلها أو تدافع عنه إرضاءً للزوج، متجردة من مشاعر الأمومة الطبيعية، حيث كان يكويه بملعقة الطعام وهي ساخنة، ويحرقه بولاعة السجائر، وأصيب أكثر من مرة بحروق وكان يعالج بالمنزل، وحينما شعرت المتهمة بالخطر أثناء التحقيقات، اتهمت زوجها مباشرة بتعذيب الطفل على مدار عام كامل حتى وفاته، مضيفة أن زوجها ليلة الوفاة اعتدى على الطفل بواسطة ترابيزة وكرسي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونفى الزوج جميع الاتهامات ووجه الاتهام لزوجته وقال إنها كانت تعذبه لتكرار تبوله اللاإرادي، ولكن التحقيقات أثبتت أن الظروف جعلت الأم تعمل كخادمة في المنازل بعد ترك زوجها العمل واعتياده تعاطي المواد المخدرة، واستغل فترة تواجدها خارج المنزل في تعذيب ابنها من طليقها على مدار عام كامل، ليتضح من معاينة النيابة، وجود جثة الطفل المتوفى مسجاة على سرير صغير بالحجرة وبمناظرتها تبين إصابتها بحروق شديدة على فترات زمنية متعددة وجود آثار ضرب وتعذيب بأماكن متفرقة من الجسد وإصابات رضية بالرأس والوجه.

وتحفظ رجال الأدلة الجنائية أثناء فحص الشقة على ملعقة طعام سوداء اللون من أثر التسخين على النار، كما تم التحفظ وتحريز كرسي ومنضدة، والتي قالت الأم إن المتهم استخدمها في التعديِ على الطفل.