الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

السفارة المصرية بجدة تؤكد على متابعتها مشاكل العمالة المصرية الناتجة عن كورونا

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية


أكدت القنصلية العامة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بأنها تتابع مشاكل العمالة المصرية والتي نتجت في الفترة الأخيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكانت ذكرت القنصلية العامة بمدينة جدة في بيان: "تواصل القنصلية العامة في جدة متابعة مشاكل العمالة المصرية التي تم الاستغناء عنها نتيجة تخفيض أعداد العمالة ببعض الشركات على خلفية الأوضاع الاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا.

 

اقرأ أيضا: بشرى سارة للعمالة المصرية العائدة من الأردن

 

وأكدت القنصلية العامة "وتبذل القنصلية، ومن خلال المكتب العمالي قصارى جهدها لحصول المواطنين من العاملين السابقين بهذه الشركات على مستحقاتهم".

فيما قد أوضح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج أنه نتج عن تلك الجهود المساهمة في نجاح صرف مستحقات نهاية الخدمة لبعض الصيادلة الذين كانوا يعملون في عدد من الصيدليات مع متابعة الدعاوى القضائية المرفوعة من قبلهم لصرف باقي المستحقات.

وأضاف السفير ياسر محمود: "وكذلك حل مشكلة 117 عاملاً بإحدى الشركات التي تم تصفيتها، حيث تم تسفير معظمهم بنجاح نتيجة جهد القنصلية والمكتب العمالي بعد حصولهم على كامل مستحقاتهم، فضلاً عن إنهاء مشكلة 946 عاملاً بإحدى الشركات الكبرى الأخرى وتسفيرهم بعد الحصول على مستحقاتهم بالتنسيق بين القنصلية والمكتب العمالي والسلطات السعودية المعنية".

مؤكدا: "وتتابع القنصلية العامة في جدة، بكافة مكاتبها، مساعيها الحثيثة لحل كافة المشاكل المتعلقة بالمواطنين المقيمين في نطاق ولايتها من جميع النواحي، كما يتم العمل بالتنسيق والتواصل والتعاون مع السلطات السعودية المعنية لمعالجة الوضع الاستثنائي الناجم عن التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا وكافة الموضوعات والمشاكل الأخرى وتقديم الخدمات للمواطنين".

وعلى جانب أخر يؤكد حرص الدولة المصرية على حقوق العمالة المصرية بالخارج بكافة الدول العربية والعالم، يذكر أنه في الشهر الماضي، كانت تابعت وزارة القوى العاملة المصرية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، وصول المستحقات المالية للمصريين المغادرين من الأردن نهائيا.

 

اقرأ أيضا: قرار يهدد العمالة المصرية بعدم العودة إلى الكويت مرة أخرى

 

وذكر حينها وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان الأردن، استطاع بالتعاون مع الجهات المختصة في الأردن، تحويل مستحقات 183 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا العاصمة عمان نهائيا على رحلات الطيران الاستثنائية، مؤكدا بأن المبلغ الذي تم تحويله من مستحقات العاملين بلغ نحو 440 ألفاً و880 دولاراً، أي ما يعادل من 7 ملايين و46 ألفاً و100 جنيه مصري.