الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”شاومينج بيغشش ثانوية عامة”.. الأمن يضبط طالبين وراء تسريب الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

"شاومينج بيغشش ثانوية عامة".. لعنة كل سنة، ولكن هذه المرة أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجحت في القبض على شخصين لقيامهما بالترويج لتسريب إمتحانات الثانوية العامة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي،"الواتساب والفيسبوك".

اقرأ أيضا: احتفالا بثورة 30 يونيو.. ”الداخلية” توزع السلع الغذائية على المناطق الأكثر احتياجا

أجهزة الأمن بوزارة الداخلية رصدت تداول بعض المواقع الإلكترونية، خبرا يتضمن إطلاق هاشتاج بعنوان شاومينج بيغشش ثانوية عامة، عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، "الفيسبوك والواتساب" وإرسال رسائل لطلاب الثانوية العامة يتضمن محتواها تسريب إمتحان الثانوية العامة وأجوبتها قبل موعد بدءها بحوالي 5 ساعات.

ونجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من خلال الفحص الفني، في تحديد الشخصين المروجين لامتحانات الثانوية العامة، حيث تبين أنهما طالبين جامعيين مقيمان بمحافظتي البحيرة والغربية.

واستهدفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مكانهما وتمكنت من القبض عليهما لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وكانت صفحة  "شاومينج" قد نشرت إجابات، زاعمة إنها لامتحانات اللغة العربية، التي يخوضها الطلبة الآن داخل اللجان، متحدية وزارة التربية والتعليم، وكل سؤال منشور مع إجابته، وبعض النماذج دون الإجابة عليها، لكنها بنظام "البوكليت" الجديد، الذي بدأ العمل به في امتحانات الثانوية العامة منذ عام تقريبا، على أن تكون الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة.