الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

محاكمات اليوم| ”فساد القمح الكبرى وحسم ولواء الثورة 2”

محاكمات اليوم - الطريق
محاكمات اليوم - الطريق
تشهد محاكم محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، 21 يونيو 2020، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها "محاكمة المتهمين بحسم ولواء الثورة والحكم على 16 متهمًا بتنظيم جبهة النصرة".
نشطاء:

جبهة النصرة

تصدر محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بطرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، الحكم على 16 متهًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".
 
 
وأوضحت التحقيقات الأولية لنيابة أمن الدولة العليا، في القضية تأسيس 16 متهمًا من العناصر الإرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا في تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة.
المستشار محمد سعيد الشربينى-أرشيفية
 

أحداث عنف 15 مايو

كما تنظراليوم أيضًا محكمة الجنايات إعادة إجراءات محاكمة متهمين بتهمة الاشتراك في أحداث عنف منطقة 15 مايو.
وشمل أمر إحالة المتهمين في تلك القضية أنهم اشتركوا في مظاهرة تخريبية بدون ترخيص وكان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، كما انضموا إلى الجماعة الإرهابية التى تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، قاموا من خلال المسيرة الحاشدة بمنطقة ١٥ مايو بتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
 
 
وتضمن قرار الإحالة منع وعرقلة سير السلطات العامة بالبلاد والتى من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، تسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور، كما حازوا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، فضلًا عن حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها في أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالأمن العام.
محكمة
 

حسم ولواء الثورة 2

وتنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، محاكمة 271 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميا حسم ولواء الثورة 2.
 
ونسبت النيابة العامة للمتهمين اغتيال ضبابط الشرطة النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما نتج عن مقتل 7 من أفراد الشرطة، والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم.
 
كما أسندت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لعناصر إرهابية، يستهدف رجال الجيش والشرطة والقضاء و دور عبادة الأقباط، باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.
 

قضية فساد القمح الكبرى

تنظر محكمة جنايات الجيزة محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد القمح الكبرى".
وكان النائب العام السابق المستشار نبيل أحمد صادق، أحال 11 مسئولًا عن صوامع الأقماح و2 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالاستيلاء على 104 ملايين جنيه.
 
 
وأوضحت التحقيقات الأولية، أن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، كونهم موظفين عموميين "أعضاء لجنتي الفرز والاستلام بموجب القرار الوزاري المشترك رقم 64 لسنة 2016 وأمناء عهد صومعة إرم وشونة أبناء الجيزة "سهلوا الاستيلاء بغير حق على أموال الشركة العامة للصوامع والتخزين"، إحدى الجهات العامة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.