الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:11 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

صحف العالم: القلق ينتاب الإدارة الأمريكية وبريطانيا في مأزق

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا في الصحف العالمية، اليوم الأحد، ما بين قلق ممثلي الإدارة الأمريكية بسبب اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والمظاهرات المناهضة للتمييز العنصري، إضافة إلى اوضاع في كوريا الشمالية مع جارتها الجنوبية.

قلق يسود الإدارة الأمريكية

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن حالة من التوتر والقلق هيمنت على مدينة تولسا التى تشهد أول أيام الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، حيث تجمع أنصار ترامب والمتظاهرون معا تحسبًا لأول فاعلية انتخابية قبل انتخابات 2020، وهو ما أثار حالة من التخوفات من احتمالية نشوب مواجهات بين الطرفين، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، والفشل في مواجهة هذه الأزمة.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "السلطات أقامت حاجز حول مركز BOK الذي يضم 19000 مقعد في وسط مدينة تولسا"، مشيرة إلى أن أنصار الرئيس الأمريكي كانوا يترقبون رؤيته، وأصدر العمدة حالة الطوارئ وفرض حظر تجوال خشية أن تتوجه مجموعات خارجية إلى المدينة لإثارة المشاكل.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يؤثر على مستقبل التعليم في بريطانيا وترامب يلجأ للقضاء

ممثل ادعاء أمريكي يرفض الاستقالة

ونقل الموقع الأمريكي "voice of America" عن وزير العدل ويليام بار، قوله: إنه "أجرى تحقيقات في الأنشطة التي مارسها مؤخرا رودولف دبليو جولياني محامي الرئيس دونالد ترامب الشخصي"، مؤكدا أنه لا ينوي ترك منصبه، وذلك بعد ساعات من إعلان إدارة ترامب فجأة أنها ستعين شخصا آخر مكانه.

وتابع: أن مواجهة قوية أجريت بين كل من ويليام بار والرئيس ترامب، وهي خطوة غير متوقعة، وربما تصب في مصلحة ترامب وتتسبب في تقويض استقلال وزارة العدل.

وأضاف الموقع أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي يسعى فيه ترامب أن يتخلص من العديد من المسؤولين الذي يعتبر أنهم لن يساندوه، والدليل أنه بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة أقال عدد من الرقباء منهم من لعب دور رئيسي في مساءلة ترامب هذا العام.

مواجهة حادة بين الكوريتين

فيما أشارت صحيفة "الجارديان" إلى أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق منشورات مناهضة لجارتها الجنوبية، بعد توتر شديد بين البلدين.

وتعتزم كوريا الشمالية، إرسال منشورات دعائية عبر حدودها الجنوبية، لرفضها المنشقين الكوريين الشماليين.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ”CIA” يتعرض لاختراق تاريخي وفشل نيوزيلندا بسبب الجيش

اتهامات لمسؤولي بريطانيا

وجهت اتهامات للعديد من الوزراء في بريطانيا، بتعمدهم إخفاء الحقائق حول فيروس كورونا المستجد، والتقليل من عدد الضحايا، للتخفيف من حدة الكارثة، رغم وفاة 1000 شخص في المملكة المتحدة على مدار 22 يوما، وهو ما يعد تناقضا صارخا مع البيانات التي تصدر يوميا وتعلن عنها الحكومة، وفقا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

ووفقا لتحليل الأرقام الرسمية، فقد استعدت البلاد لعيد الفصح تحت الإغلاق، عندما مات 1445 شخصًا فى أعلى حصيلة يومية لـ "كوفيد-19".

وقالت الصحيفة: إن "الأرقام تشمل الوفيات في المستشفيات ودور الرعاية والمساكن الخاصة أعلى بكثير من الأرقام التي أعلن عنها الوزراء خلال تلك الفترة في إحاطات داونينج ستريت اليومية، حيث بلغ الوباء ذروته بشكل أسرع من المتوقع".

الشرطة البريطانية

واستطردت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الشرطة في لندن تتعرض لضغوط شديدة، بعد أن عُرضت لقطات لرجل أسمر البشرة وهو يركع مكبل اليدين أثناء توقيفه وتفتيشه من قبل ضابطين في هاكني بشرق لندن.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "هذه الأحداث وقعت بعد أن أحالت شرطة "ميتروبوليتان" نفسها إلى هيئة مراقبة الشرطة في حادثة منفصلة، حيث تم رش رجل أسود آخر برذاذ الفلفل في مدينة جرينتش القريبة من مسافة قريبة بينما كان في الأصفاد على الأرض أثناء الإغلاق".

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: انتكاسة جديدة يواجهها ترامب

وبحسب اللقطت التي تم الكشف عنها فإن الشاب الذي تعرض لهذا العنف يبلغ من العمر 18 عاما وأثناء التعامل معه بهذه الطريقة القاسية، كان يصرخ ويقول: "أنا لا أقاوم" و "لم أفعل أي شيء" قبل تلقي ضربة قوية بالركبة في الرأس.