الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| قبل امتحانات الثانوية العامة.. استعدادات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية

استعدادات الداخلية
استعدادات الداخلية

استعدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتأمين إمتحانات الثانوية العامة المقرر لها بعد غد، 21 يونيو من الشهر الجاري، حيث انتهت من إعتماد خطط التأمين التى تشمل الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحان، وأخذ اللازم لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان.

وعينت أجهزة وزارة الداخلية تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون، ومنع أى تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

اقرأ أيضا: بعد ضبطها في شقة مفروشة.. حبس ”أم أحمد” قوادة شارع السودان

وامتدت خطة تأمين وزارة الداخلية إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الإمتحانات.

وتفقد مساعدو وزير الداخلية لمديريات الأمن على مستوى الجمهورية محيط لجان الإمتحانات، والتأكد من جاهزية وإستعداد كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين.

وشدد مديرو الأمن على القوات بالتعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الإمتحانات، فضلا عن تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الإمتحانات.