الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:47 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الأمريكية تقتل امرأة في شوارع كاليفورنيا (فيديو)

واقعة كاليفورنيا
واقعة كاليفورنيا

تحاول الشرطة الأمريكية تبرئة نفسها في الوقت الذي تواجه احتجاجات عنيفة تطالب بتغيير نهجها وسياساتها ضد الأقليات وأصحاب البشرة السمراء.

كشف رجال الشرطة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا عن مقطع فيديو، وثق عملية إطلاق النار على سيدة بيضاء، بعد أن كانت تحمل بندقية بيضاء وأطلقت النار بالفعل على الضباط.


اقرأ أيضا: العثور على جثة إفريقي متدلى أعلى شجرة في لوس أنجلوس

ووفقا للتحقيقات التي أجريت، فإن السيدة البيضاء التي وجهت هذا التهديد تدعى ساندرا لي هارمون، وهي تبلغ من العمر 56 عاما، وبعد أن أطلقت النار على رجال الشرطة تم الرد عليها بشكل سريع وأصابها أحد الضباط بطلق ناري

بداية الواقعة

بدأت الواقعة باتصال أحد الأشخاص بالطوارئ ليبلغ عن امرأة تحمل بندقية وتسير في الشارع ومعها زجاجة نبيذ وتعرض حياة المواطنين للخطر، وعقب إطلاق النار عليها تم نقلها للمستشفى في محاولة لإسعافها لكنها توفيت متأثرة بجراحها، وتم توقيف الشرطيين للتحقيق معهما في الحادث.

اقرأ أيضا: تهمة القتل تلاحق شرطيا أمريكيا استهدف إفريقيا في أتلانتا

يشار إلى أن هذه الاعتداء يأتي ضد الشرطة الأمريكية، في الوقت الذي تواجه فيه انتقادات موسعة بسبب سياسة العنف والتمييز الذي تمارسه ضد الأقليات ممن يعودوا لأصول إفريقية، وفي ظل سلسلة من الاحتجاجات اندلعت بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس، والذي أعقبه العديد من الحالات ضد الأفارقة، مما أثار موجة من الغضب الشديد.