الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:43 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

أسعار النفط تعود للارتفاع بإغلاق جلسة اليوم رغم زيادة إصابات كورونا

أسعار النفط العالمي
أسعار النفط العالمي

اتجهت أسعار النفط العالمي للصعود وتجاوز خام نفط برنت سعر 39 دولاراً للبرميل الواحد، بانتهاء جلسة تعاملات اليوم الإثنين، بعدما كانت أسعار النفط منخفضة بنسبة 4%، في وقت مبكر من التعاملات.

 

اقرأ أيضا: سعر الليرة التركية مقابل الدولار آخر تحديث اليوم الإثنين 15 يونيو 2020

 

وجاء هبوط أسعار الخام العالمي من النفط، في الوقت الذي ظهرت زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة و الصين، وهو ما من شأنه أن يضغط على تعافي الطلب على الوقود، وفي تقرير لها، خفضت شركة النفط البريطانية "بي.بي"، ثالث أكبر شركة خاصة في العالم، توقعاتها لمتوسط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي إلى 55 دولاراً للبرميل بداية من العام القادم حتى عام 2050.

 

 

وخلال الأسبوع الماضي، سجل سعر النفط الخام أولى الخسائر في نحو 7 أسابيع وتحديداً منذ أبريل الماضي، ويترقب المستثمرين صدور تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" الشهري في وقت لاحق هذا الأسبوع، كما تعقد لجنة نقاشية بقيادة أوبك اجتماعاً يوم الخميس القادم، وهي عوامل تؤثر على الطلب على النفط.

 

 

وبإغلاق تعاملات اليوم، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت العالمي تسليم شهر أغسطس بنحو 0.6%، إلى مستوى 38.95 دولار للبرميل، في حين هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 0.3%، مسجلاً 36.16 دولار للبرميل.

 

 

وتباينت أسعار برنت في الجلية خلال التعاملات بين مستوى 39.17 دولار للبرميل صعوداً و37.55 دولار في الاتجاه الهابط، في حين هبط نايمكس بعد أن وصل إلى 34.68 دولار للبرميل سابقاً بانخفاض 4.4%.