الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:36 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملابسات مقتل إفريقي في جورجيا على يد الشرطة

تظاهرات ضد التمييز العنصري
تظاهرات ضد التمييز العنصري

موجة جديدة من الغضب بانتظار الولايات المتحدة الأمريكية، جراء السياسة التي تصر الشرطة الأمريكية على ممارستها ضد الأقليات ممن ينتمون لأصول إفريقية، وهو ما كشف عنه تقرير الطب الشرعي في ولاية جورجيا الأمريكية.

كشف مكتب الطبيب الشرعي بمقاطعة فولتون في ولاية جورجيا الأمريكية، عن سبب وفاة ريشارد بروكس، الذي يعود لأصول إفريقية، ولقي مصرعه على يد ضابط شرطة من البيض، وأنه توفى بسبب إطلاق النار عليه من الظهر، وفقا لموقع "نيوز" الأمريكي.

وقال الموقع الأمريكي: إن "الواقعة تسببت في إشعال سلسلة تظاهرات في أتلانتا، وذلك بعد مرور أيام فقط على الاحتجاجات التي أجتاحت العالم، وكانت تنديدا للعنصرية والوحشية التي تمارسها الشرطة الأمريكية وهو ما لوحظ مع جورج فلويد في مينيابوليس في 25 مايو الماضي".

اقرأ أيضا: انتهاكات ضد سكان كندا.. ورئيس الوزراء يتعهد بالرد

وبحسب تقرير الطب الشرعي، فقد نزف بروكس البالغ من العمر 27 عاما نسبة كبيرة من الدماء، كما أنه تعرض لجروح بالغة نتيجة ضربة عيارين ناريين، وأكد التقرير أن الوفاة كانت نتيجة القتل.

وكانت المواجهة في بداية الأمر ودية وفقا للكاميرا المثبتة في ملابس الضابط وكاميرا أخرى للمراقبة، حيث قبل الشاب الخضوع لاختبار للكشف عن المخدرات والخمور وتحدث عن عيد ميلاد طفلته.

لكن تسجيل فيديو صوره أحد المارة أظهر مقاومة بروكس لضابط حاول إلقاء القبض عليه وضابطا آخر بالموقع قبل أن يتمكن من الفكاك منهما والركض في ساحة لانتظار السيارات ومعه ما بدا أنه مسدس صاعق انتزعه من أحدهما.

اقرأ أيضا: حرق مطم في فرجينيا بعد مقتل أمريكي أسود

وأظهرت لقطات أخرى صورتها كاميرات المطعم بروكس وهو يدير رأسه ويركض موجها المسدس على الأرجح نحو الضابطين اللذين يطاردانه قبل أن يطلق أحدهما النار عليه من مسدسه ليسقط الشاب على الأرض.

ولمشاهدة تفاصيل الحادث مجددا من هنا