الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل| نيفين جامع: 3.1 مليار جنيه من ”تنمية الصادرات” للشركات خلال 5 أشهر

نيفين جامع
نيفين جامع

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن الاتفاق مع وزير المالية على استمرار سداد مستحقات المصدرين حتى مع بدء العام المالي الجديد، وذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بمساندة القطاعات الاقتصادية والتصديرية.

وذلك لتعظيم القدرات الإنتاجية خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد وبما يسهم في توفير السيولة النقدية لهذه الشركات المصدرة حتى تتمكن من ضخها في الإنتاج، والاحتفاظ بالعمالة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

اقرأ أيضا: محدث.. أسعار صرف الدولار في البنوك اليوم الأحد 14 يونيو 2020

 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس في ندوة بعنوان "دور الحكومة في دعم القطاع الخاص" فى جلسة نقاشية مع الجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

 

وفيما يتعلق ببرنامج رد أعباء الصادرات أوضحت نيفين جامع، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة بسرعة سداد مستحقات الشركات المصدرة وبصفة خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا وتداعياته السلبية على الأسواق العالمية، حيث تم منذ مطلع شهر يناير وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري صرف 3 مليار و168 مليون جنيه من صندوق تنمية الصادرات. 

وقالت نيفين جامع، إنه يجري حاليا وضع التصور النهائي لاتفاق التجارة الحرة بين مصر وبريطانيا تمهيداً لتوقيعه خلال الفترة القريبة المقبلة.

 

وأوضحت أن المفاوضات التجارية بين مصر وبريطانيا مستمرة، فى ظل خروجها من الاتحاد الأوروبي  البريكست، مضيفة أن العلاقات بين الجانبين متميزة وراسخة وهو الأمر الذي ساهم فى توافق الروئ.

 

وشددت نيفين جامع، على أهمية استمرار العلاقات التجارية بين مصر وبريطانيا بل وتنميتها بما يحقق مصلحة البلدين.