الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:34 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطالبات بإقالة عمدة سياتل وترامب يستغل الموقف (صور)

مدينة سياتل
مدينة سياتل

تستمر المظاهرات في مختلف المدن الأمريكية رفضا لسياسة التمييز العنصري ضد الأقليات من أصحاب البشرة السمراء إلى المطالبة بإقالة الرموز الحاكمة.

طالب المتظاهرون في مدينة "سياتل" الامريكية، بضرورة إقالة عمدة البلدة جيني دوركان، كونه سمحت للمخربين بأن ينتشروا في البلدة ويحتلونها.

في المقابل، دعَم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطالب المتظاهرين عبر تغريدة له على موقع "تويتر"، مؤكدا أن عمدة سياتل مثل غيرها من الديمقراطيين الليبرالييين، ليس لديها أي فكرة عن الخطر الذي يشكله الإرهابيون على الولايات المتحدة الأمريكية، وكيف أنهم يريدون تخريب البلاد ونهبها، مشددا على ضرورة إنهاء هذا الاستيلاء على سياتل الآن.

 

من جانبها ردت عمدة سياتل دوركان، على تغريدة ترامب بتغريدة أخرى عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "سياتل بخير لا تخف من الديموقراطية!"، ليرد عليها السيناتور الجمهوري تيد كروز ويصفها بأنها إحدى أمراء الحروب، قائلا: "من صوت لأمراء الحرب؟".

فيما ناشد مغردين بضرورة استقالة عمدة سياتل، إلا أن الأخيرة قامت بزيارة المنطقة التي يحتلها مخربون تابعون لأنتيفا والأناركيون، ووصفت المظاهرات فيها بالسلمية.

اقرأ أيضا: ترامب يغير خططه الانتخابية في ذكرى ”نهاية العبودية”

وفي مؤشر على فشل العمدة في إدارة المدينة، قالت رئيسة شرطة سياتل كارمن بيست: إنها "تريد استعادة وتطهير المدينة من المخربين"، موضحة أن انسحابها من المنطقة ليس قرارها، كما أنها اتهمت "دوركان" بالتهرب من الدور المنوط بها، وأنها لا تقوم بمهامها ومسوليتها على الوجه الأمثل.

وأضافت رئيسة شرطة سياتل أن عمدة البلاد سمحت للمتظاهرين بطرد ضباط الشرطة واحتلال منطقتهم.

اقرأ أيضا: على غرار فلويد.. ضحية قتل جديدة تصعق الأمريكيين (فيديو)

جدير بالذكر أن العديد من المدن الأمريكية تشهد سلسلة من الفوضى والتخريب التي تخللت التظاهرات المناهضة للعنصرية، والتي اندلعت بعد مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس.