الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:26 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يغير خططه الانتخابية في ذكرى ”نهاية العبودية”

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أزمة حقيقية مع استعداد حملته الانتخابية للمرحلة الجديدة، وتزايد الاحتجاجات المناهضة للعبودية ضد الأقليات ممن يعودوا لأصول إفريقية.

أجبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعادة جدولة موعد أول تجمع انتخابي له، وذلك بعد سلسلة الانتقادات التي وجهت ضد حملته وهو ما يحدث بالتزامن مع احتفال الشعب الأمريكي بذكرى نهاية العبودية، وفقا لما ورد على موقع "إيه بي سي" الأمريكي.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. اختيار قائد أسود لسلاح الجو الأمريكي

وأضاف الموقع الأمريكي أن الاحتفال الأمريكي بذكرى المذبحة الوحشية التي وقعت في موقع "تولسة" تأتي بالتزامن مع التظاهرات الاحتجاجية التي اندلعت في مختلف المدن الأمريكية بسبب الطريقة التي لقي بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد مصرعه على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس.

والخميس أعلن ترامب، استئناف تنظيم التجمعات الانتخابية التي اضطر لوقفها في مارس، وذلك بسبب جائحة كورونا، مؤكداً انتظامه قريبا في عقد تجماعته في 4 ولايات، الجمعة المقبلة يبدأها من أوكلاهوما.

يشار إلى أن مئات الأمريكيين، ممن يعودوا لأصول إفريقية لقوا مصرعهم على يد البيض في "تولسا" التي تعد ثاني كبرى مدن ولاية أوكلاهوما - خلال أعمال الشغب هناك عام 1921.

اقرأ أيضا: مليون دولار تعويض لقاتل فلويد.. ومخاوف من موجة غضب جديدة

وكتب ترامب في تغريدته على "تويتر": "حددنا مسبقا موعد تجمعنا الجماهيري الكبير في تولسا بولاية أوكلاهوما في التاسع عشر من شهر يونيو .. وهذا اتفاق كبير للأسف مع ذلك.. هذا سوف يتزامن مع عطلة التاسع عشر من الشهر نفسه"، موضحا أن التجمع سوف يتم تأجيله إلى العشرين من يونيو لتجنب حدوث أي صدام.