الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:16 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمحافظة الغربية تنفيذًا لمبادرة بداية.. جامعة الإسكندرية تقرر زيادة القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا في إطار المبادرة الرئاسية ”بداية”.. دورات تدريبية مجانية للتعريف بالمزايا الضريبية وتيسيرات قانون تنمية المشروعات النائب محمود القط: منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة محافظ القاهرة: تعزيز التعليم الفني استجابة لمتطلبات سوق العمل ورؤية مصر 2030 غرفة الأخشاب: الارتفاع المضطرد في حجم الصادرات المصرية يعكس زيادة معدل الإنتاج ميناء دمياط يستقبل 47 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم انتظام الدراسة في 2374 مدرسة تخصيص الحصة الأولى عن مبادرة بداية| صور الأزهر يعلن نتيجة تنسيق الجامعات اليوم قيادات ”البيئة” في جولات ميدانية لمتابعة ”قش الأرز” بكفر الشيخ.. صور الحجز من اليوم.. كل ما تريد معرفته عن وحدات مشروع ”صبا” الذي طرحته وزارة الإسكان في ثاني أيام الدراسة.. وكيل تعليم الغربية يستقبل الأطفال بالحلوي والهدايا لتشجيعهم على الحضور والانتظام

مصر تجدد رفضها تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية والتصعيد في لبنان

جانب من لقاء وزير الخارجية
جانب من لقاء وزير الخارجية

الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، التقى يوم أمس، مع وزيرة خارجية جمهورية لاتفيا "بابيا بيريز"، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية على إهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع لاتفيا، والحفاظ على دورية التشاور السياسي بين البلدين لتنسيق المواقف على المستوى الثنائي في المحافل الدولية المختلفة، معرباً عن ترحيب الجانب المصري بعقد جولة المشاورات السياسية المقبلة بالقاهرة في المستقبل القريب، وكذا تثمين مصر لدعم لاتفيا لمسار ترفيع العلاقات بين مصر والإتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أهمية ترسيخ أسس التعاون بين البلدين ومدها لتشمل آفاق أوسع، مبدياً تطلع مصر لتعزيز التجارة المشتركة بين الجانبين.

كما استعرض الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، والفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والمناطق الاقتصادية والاستثمارية الخاصة، ودعوة الجانب اللاتفي لتعزيز استثماراته.

وقد تم التباحث حول التطورات في غزة حيث أكد الدكتور عبد العاطي ضرورة التوصل إلى وقف شامل لاطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ونفاذ المساعدات الانسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق، والكف عن الممارسات التي تستهدف ادخال المنطقة في حلقة مفرغة من المواجهات والتصعيد، مشدداً على رفض مصر لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

كما أعرب الوزير عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير بجنوب لبنان بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكداً تضامن مصر الكامل مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

هذا، وتناول "عبد العاطي" الرؤية المصرية حيال عدد من القضايا الإقليمية، ومن بينها تطورات ملف السد الإثيوبي، وأمن الملاحة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى المستجدات في القرن الأفريقي، فضلاً عن الأزمات في كل من اليمن والسودان وليبيا وسوريا.

موضوعات متعلقة