الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:40 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي 100 نقطة.. تعرف على التوقيت وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وتحديدًا السعودية عاجلI رسالة أمريكية شديدة اللهجة لـ”إسرائيل” بشأن لبنان بالتزامن مع بدء الدراسة.. مصدر بالتعليم ينفي منع الاختلاط في الجامعات نقيب أطباء القاهرة تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية وتدعو المجتمع المدنى لترسيخ مفهوم التكافل في أول يوم دراسة.. محافظ الغربية يتفقد مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الإبتدائية المشتركة «مصر» تطلق مبادرة ”مرجعية” لتوحيد بروتوكولات التشخيص والعلاج ضبط مهندس تعدى على سيدة بالسب وأحدث تلفيات بسيارتها بمدينة نصر «مصر» تتابع كبرى المشروعات المائية بتمويل ألماني انتظام الطلبة في 222 مدرسة تعمل بنظام الفترتين بالإسكندرية غيابات الأهلي أمام جورماهيا اليوم بدوري الأبطال بعد إعلان مشاركته في مسابقة مهرجان الجونة.. فيلم ”رفعت عيني للسما” ينافس في مهرجان شيكاغو

إيطاليا تتغنى بمصر في البحر المتوسط وليبيا

وزير الخارجية الإيطالي
وزير الخارجية الإيطالي

ستظل مصر واحد من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط، ومحور يهتم به جميع الدول في مختلف دول العالم.

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو: إن "مصر واحدة من المحاور الرئيسية في منطقة البحر المتوسط".

اقرأ أيضا: اتفاق جديد بين إيطاليا واليونان حول الحدود البحرية

وأشار لويجي إلى أنه تتم مراجعة شاملة لسياسة الإمدادات العسكرية للحكومة المصرية، موضحا أن مصر تمكنت من لعب دور هام جدا فيما يتعلق بالصراع الحالي في ليبيا ومحاولاتها لمواجهة الإرهاب وإدارة تدفقات الهجرة والتعاون في مجال الطاقة.

وشدد الوزير الإيطالي، على أن المهمة البحري الأوروبية، والمعروفة بـ "إيريني" ليست حصارا بحريا، موضحا أنه إذا نجحت في تنفيذ حظر الأسلحة عن ليبيا كيفما تسعى الأمم المتحدة، سيؤدي ذلك إلى حالة من الاستقرار في البلاد علاوة على وقف وتبطئ تدفقات الهجرة.

اقرأ أيضا: اتفاق إيطاليا واليونان.. ضربة موجعة لتركيا والسراج في البحر المتوسط

واختتم الوزير الإيطالي بالكشف عن أن بلاده تعجلت كثيرا في دعم حكومة الوفاق الوطني، لكي ترد على المقترحات التي تم إرسالها في شهر فبراير، والتي تهدف إلى تحسين مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال التنمية ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.