الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:09 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. بعد ثبوت قضايا الفساد الدولي.. محمد إيهاب: مصر كانت شوكة في ”الزور” لرئيس الاتحاد

محمد ايهاب
محمد ايهاب

تعرض المنتخب المصري لرفع الأثقال في سبتمبر 2019، للإيقاف عامين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، على خلفية تناول لاعبيه منشطات ومواد محظورة، سبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في 2016، قبل أن تتفاقم الأمور، ويتم الكشف عن خمس حالات في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بالمغرب في 2019.

وبعد أن أثبتت التحقيقات التي أجراها المحقق المستقل ريتشارد مكلارين، أستاذ القانون الكندي، تورط المجري تاماس إيان، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، في قضايا فساد ورشوة واتباعه لسياسة التخويف والترهيب.

تحاور "الطريق" مع الرباع المصري، بطل العالم في رفع الأثقال محمد إيهاب، الذي كشف أن ماحدث مع مصر في الفترة الأخيرة، كانت مؤامرة كبيرة، نجح إيان في التخطيط لها وتنفيذها وفق أهوائه الشخصية.

وقال محمد إيهاب في تصريحاته لـ"الطريق":" للأسف توماس إيان، رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي استقال من منصبه في إبريل الماضي، مجبرًا، قد شكل لجنة على هواه، وضعت القوانين التي تدين الدول "اللي مبتدفعش"، والخارجة عن طوعه، والتي تحصل على تنظيم البطولات دون أن تراضيه".

وأضاف محمد إيهاب:" وهو الأمر ذاته ما حدث معنا في بطولة العالم للشباب التي كان مقررًا لها مارس الماضي، قبل أن يسحبها الاتحاد الدولي من مصر، بعدما حصلنا على تنظيمها، بسبب قضية وقف الاتحاد المصري سنتين المزعومة، وأيضًا مافعله مع الرئيس المصري لاتحاد رفع الأثقال، عندما منحه منصب رفيع في الاتحاد الدولي ثم سحبه منه، لأنه كان يوزع المناصب بناء على رغبته الشخصية".

وتابع الرباع المصري:" ماحدث مع مصر سبب هذا الرجل كانت مؤامرة كبرى، وللأسف نجحوا في خططهم، بسبب ظهور مادة واحدة فقط في التحاليل، على الرغم من ظهور أكثر من 6 مواد في دول آخرى، أكثر خطورة من تلك التي ظهرت في تحليلات المنتخب الوطني".

وواصل:" المادة التي تم وقف اللاعبين المصرين على إثرها في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية بالمغرب 2019، إذا كان هناك اتحاد محترم ووجدها في التمارين لن يعاقب اللاعبين عليها، ولكنه نجح في الوقيعة بمصر".

اقرأ ايضًا: خاص.. محمد إيهاب يكشف موقفه من الفساد في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

واختتم:" ولكن في نهاية المطاف وجد أن تلك المادة ما هي إلا مكمل تناوله جميع اللاعبين، وخرجت النتائج لتعلن عن تناول أحدهم مادة منشطة محظورة للوقيعة بين لاعبين المنتخب الواحد، بيشككوا الجميع في بعضهم البعض، مصر كانت زي الشوكة في الزور للاتحاد السابق، تصدرت لقضايا فساد متعددة".