الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:23 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. محمد إيهاب يكشف موقفه من الفساد في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

محمد إيهاب
محمد إيهاب

ظهرت في الأيام الأخيرة نتائج التحقيقات التي أجراها المحقق المستقل الكندي ريتشارد مكلارين، أستاذ القانون الكندي، عن وقائع فساد على أعلى مستوى في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، وتورط المجري تاماس إيان، الرئيس السابق للمنظمة، في قضايا فساد ورشوة واتباعة لسياسة التخويف والترهيب.

وفي هذا الصدد، تحاورنا مع البطل المصري في رفع الأثقال، محمد إيهاب، الذي كشف الجوانب الخفية في علاقات المجري تاماس إيان، وصفقاته المشبوهه التي أدت لإيقاف المنتخب الوطني عامين بسبب أزمة المنشطات المزعومة.

وقال الرباع المصري في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، حول تلك القضية:" التاريخ الحديث كله اتبنى على باطل، بسبب المجري تاماس إيان وتصرفاته، فهو السبب في ضياع بطولات وميداليات، وتغطية فساد ورشاوي وأزمات متعددة، ولكنها كانت "مستخبية" خلف زعيم الاتحاد، الذي قنن تلك الأعمال الإجرامية".

وأضاف محمد إيهاب:" تم فضح الأمر والتحقيقات كشفت الفساد حاليًا، ماذا عن الحقوق الضائعة طوال الأعوام الماضية التي تسبب فيها ذلك الشخص؟.. فهو لم يكتفي بالفساد فقط، بل كان يتمتع بإذلال الدول والأبطال، حتى تظل خاضعة لرحمته".

وتابع: "هو لم يكن يعدم العينات الفاسدة ولم يكتفي بعرضها للجان المختصة، بل كان يخزنها لكسر أعين أصحابها، حتى لا ينقلبوا عليه ويكشفوا مظاهر فساده، وعندما كان يظهر أحد للوقوف في طريقه كان بيقلب الحقائق ويزورها، ويجد من يسانده في ذلك مستغلًا منصبه كرئيس اتحاد دولي".

اقرأ ايضًا: عاجل| ”فاض بنا الكيل”.. الأهلي يشكو مرتضى منصور مجددا للمجلس الأعلى للإعلام

وواصل:" حدثت أنه أجل وأخفى عينات منشطات إيجابية، مجاملة للدولة التي تدفع أموالًا حتى تشارك في البطولات وتحقق الميداليات، والدليل هو رسالة الشكر التي تم فضحها مسبقًا من أحد رؤساء الاتحادات الأوروبية التي تشكره على إخفاء العينات، ووجود أكثر من 10 مليون دولار في حسابات سرية مملوكة له".