الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. اختيار قائد أسود لسلاح الجو الأمريكي

تشارلز براون
تشارلز براون

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدرك أنه ينبغي عليه اتخاذ خطوات تساعد على تحسين صورته أمام شعبه لا سيما مع تعالي الأصوات الاحتجاجية الرافضة للتمييز والعنصرية.

قال موقع "بولتيكيو" الأمريكي: إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قرارا بتعيين الجنرال تشارلز براون، قائدا لسلاح الجو الأمريكي، بعد موافقة مجلس الشيوخ، وبذلك يكون براون المنحدر من أصول إفريقية، أول طيار أمريكي يعمل كرئيس للخدمة العسكرية، ما يجعل تعيين هذا الجنرال إنجازا تاريخيا".

اقرأ أيضا: رئيسة الكونجرس الأمريكي تنحني تضامنا مع فلويد (فيديو)

وأعرب ترامب عن سعادته بقراره، وأنه متحمس جدا، قائلا: "قراري تعيين الجنرال تشارلز براون كأول أمريكي من أصول إفريقية على رأس واحدة من الخدمات العسكرية، تمت المصادقة عليه في مجلس الشيوخ، يوم تاريخي لأمريكا.. أنا متحمّس للعمل على نحو أوثق مع الجنرال براون، وهو وطني وقائد رائع".

 

وأوضح الموقع الأمريكي، أن تشارلز براون عمل في القوات الجوية لمدة 35 عاما، وذلك بعد أن تخرج من جامعة تكساس للتكنولوجيا في عام 1984.

اقرأ أيضا: ”وداعا فلويد”.. تكساس ترثي الفتى الأسمر بحضور الآلاف (فيديو)

يشار إلى أن قرار واشنطن يعد تاريخيا بالنسبة للولايات المتحدة، ويأتي في الوقت الذي تشهد فيه الولايات سلسلة احتجاجات مناهضة للعنصرية والتمييز لمن يعودوا لأصول إفريقية، بعد مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، على يد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس.