الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:29 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أبناء ليبيا” تدعم ”إعلان القاهرة” وتهاجم تركيا

أبناء ليبيا
أبناء ليبيا

في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان ليبيا، وبحضور رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، والهادفة إلى تحقيق الاستقرار في البلد الشقيق ووقف نزيف الدم.

أعلنت مجموعة "أبناء ليبيا" والتي تضم مثقفين وناشطين سياسيين وإعلاميين ومهنيين، تأييدها "إعلان القاهرة، بشان إحلال السلام في البلاد.

وقالت المجموعة في بيان، اليوم الاثنين: إن "البلاد تمر بظروف استثنائية، تتمثل في التطاول ومحاولة إعادة أمجاد الإمبراطوريات الغابرة على حساب حرية واستقلال ليبيا وبمساعدة من العملاء والخونة".

وأكد البيان: "وقوف أبناء ليبيا ضد كل محاولات الاستعمار والهيمنة وسرقة ثروات ليبيا بحجج وشعارات براقة واهية، فضلاً عن تأييدنا الكامل لمبادرة مصر لحل الأزمة الليبية".

وأضاف: "تستند المبادرة المصرية إلى الاجتماعات واللقاءات في كل من باريس وباليرمو وأبوظبي وأخيرا مخرجات مؤتمر برلين، ونؤكد نحن مجموعة أبناء ليبيا على أنه لا حل للأزمة الليبية إلا بالحوار السياسي وضرورة جلوس جميع الأطراف الليبية إلى طاولة المفاوضات لتجنيب ليبيا ويلات الحرب والدمار والتشريد".

وطالبت المجموعة، المجتمع الدولي والدول الفاعلة وبعثة الأمم المتحدة بدعم المبادرة وتطبيق بنودها وضرورة تثبيت وقف إطلاق النار وإلزام الدول بحضر توريد الأسلحة وسحب كافة المرتزقة.

ووجه أبناء ليبيا، الشكر إلى جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا على جهودهم لحل الأزمة الليبية ودعمهم المستمر لكافة الجهود التي من شأنها حفظ أمن وسلامة ليبيا.

اقرأ أيضا: روسيا تدعو حكومة الوفاق لتفعيل ”إعلان القاهرة”