الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التعليم تطلق بثا مباشرا عن إجراءات امتحانات الثانوية العامة مساء اليوم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بثا مباشرًا للمؤتمر الصحفي، بشأن إجراءات إنعقاد الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي، على القنوات المصرية.الساعة الخامسة مساء، على القنوات المصرية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان جميع التصريحات والقرارات على الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة بعد بدء الموتمر الصحفي، مشيرا إلى أن الوزارة تنشر فيديوهات تعريفية لكيفية دخول اللجان الامتحانية للثانوية العامة والبالغ عددها 3313 لجنة أساسية علي مستوي الجمهورية.

وأوضح شوقى، أن الهدف من نشر الفيديوهات هى مساعدة المراقبين المنتدبين في اللجان علي كيفية تنظيم دخول الطلاب اللجان، بشكل يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء جلوسهم باللجان التي لن تزيد عن 14 طالب بكل لجنة فرعية، بما يساعد علي وقاية الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، تأتى تلك الفيديوهات في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ ٢٠٢٠ تحت أشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدكتور رضا حجازي.

اقرأ أيضًا.. عاجل| وفاة رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفيروس كورونا

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أكد أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد في موعدها المقرر يوم 21 يونيو القادم، ويخوضها ٦٥٣ ألف طالب فما يزيد عن ٥٦ ألف لجنة فرعية.