الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:07 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد سجنه 27 عاما وقبل إعدامه.. محكمة تبرأ متهم من قتل طفلة

براءة متهم بعد سجنه 27 عامًا
براءة متهم بعد سجنه 27 عامًا

أعلنت محكمة فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية، براءة رجل قضى أكثر من 23 عاما فى السجن، ينتظر تنفيذ حكم الإعدام عليه، فى جريمة كان قد اتهم بها دون أن يرتكبها.

 

وبحسب صحيفة "الجرديان"، ألغى القاضي، إدانة والتر أوجرود فى الاعتداء على طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات، وقتلها فى فيلادلفيا فى يوليو 1988.

 

وذكر محامي المتهم أن عينة من الحمض النووي لشخص اَخر يشتبه فى تورطه بالجريمة، عثر عليها فى مسرح الجريمة ولم تتطابق مع المتهم، وذلك بعد إثبات الاختبار الذي أجري فى يناير 2018 أن أوجرود لم يقتل الطفلة باربرا جان.

 

وسبق وأن اعترف أورجود بالتهمة بعد الضغط عليه من المحققين وفقًا لمحاميه، وأنه قتل الطفلة بـ "بقضيب معدني"، وهو ما ثبت عكسه بعد ذلك بأن الطفلة قد ماتت اختناقًا وهو ما يعكس اعترافه وفقًا لوثائق حصلت عليها المحكمة.

 

واتهم أوجرود بالتهمة عام 1992، ووقتها كان يبلغ 23 عامًا عندما قُتلت الطفلة، بينما يبلغ الاَن 55 عامًا.

 

ووفقًا لمجلة فيلادلفيا إنكوايرر، قالت مساعدة المدعي العام للمنطقة كاري وود، "لم نسرق 28 سنة فقط من حياتك".. "لقد هددنا بإعدامك على أساس الأكاذيب".

 

اقرأ أيضًا: بعد قتل عامل لا يرتدي كمامة.. احتجاجات واسعة ضد الشرطة المكسيكية (فيديو)

ومن جانبها، قالت شارون فاهي والدة الطفلة الضحية فى أبريل الماضي، إنني متأكدة من برائة أورجود، وأنه يجب إطلاق سراحه من السجن على الفور.

 

وأضافت، ابنتي لن تعود إلى المنزل أبدًا ، لكنني أردت العدالة لها، وليس مجرد قضية مغلقة مع شخص بريء فى السجن، لقد تم تدمير عائلتين بالفعل.

 

وتابعت، أن إبقاء أوجرود فى السجن لا يفعل شيئًا لتحقيق هدفها المتمثل فى تقديم الشخص الذي قتل ابنتها إلى العدالة.