الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:40 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي 100 نقطة.. تعرف على التوقيت وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وتحديدًا السعودية عاجلI رسالة أمريكية شديدة اللهجة لـ”إسرائيل” بشأن لبنان بالتزامن مع بدء الدراسة.. مصدر بالتعليم ينفي منع الاختلاط في الجامعات نقيب أطباء القاهرة تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية وتدعو المجتمع المدنى لترسيخ مفهوم التكافل في أول يوم دراسة.. محافظ الغربية يتفقد مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الإبتدائية المشتركة «مصر» تطلق مبادرة ”مرجعية” لتوحيد بروتوكولات التشخيص والعلاج ضبط مهندس تعدى على سيدة بالسب وأحدث تلفيات بسيارتها بمدينة نصر «مصر» تتابع كبرى المشروعات المائية بتمويل ألماني انتظام الطلبة في 222 مدرسة تعمل بنظام الفترتين بالإسكندرية غيابات الأهلي أمام جورماهيا اليوم بدوري الأبطال بعد إعلان مشاركته في مسابقة مهرجان الجونة.. فيلم ”رفعت عيني للسما” ينافس في مهرجان شيكاغو

حبس صاحب شركة بالقاهرة استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها

حبس-ارشيفية
حبس-ارشيفية

قررت النيابة العامة بمحافظة القاهرة، صباح اليوم السبت 6 يونيو2020، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم بشركته الخاصة، وتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية، 4 أيام احتياطيا علي ذمة التحقيقات.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. محاكمة سما المصري بتهمة التحريض على الفجور ونشر فيديوهات وصور خادشة للحياء

تحريات الأجهزة الأمنية

وكشفت التحريات الأمنية، إن المتهم تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها مقابل أرباح مالية متفق عليها معهم نحو 3%، وأنه سيخصص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة على مستوى الجمهورية، إلا أنه لم يلتزم بالاتفاق مع المواطنين، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت مليون جنيه.

صدى البلد: عايز قرض مليون جنيه بأقل فائدة فى البنوك.. اعرف التفاصيل

وأوضحت التحريات أن المتهم صاحب إحدي شركات الاستثمار العقاري، استولى على الأموال بزعم توظيفها فى مجال التجارة والاستثمار، مقابل أرباح متفق عليها مع المواطنين، فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

 

اعترافات المتهم

تعود تفاصيل ضبط النصاب عندما نجحت الأجهزة الأمنية بوازرة الداخلية، في إلقاء القبض على أحد العناصر الإجرامية لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية.

وبمناقشته أمام رجال المباحث أثناء التحقيقات معه، أقر بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص فى النصب على المواطنين، من خلال إنشاء الشركة المشار إليها بمنطقة النزهة، والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بتخصيص توكيلات لهم لفتح فروع للشركة ملكه على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا: أمن القليوبية: ضبط 189 متهما وتحرير 1453 مخالفة مرورية متنوعة

كما اعترف المتهم أمام رجال المباحث، بارتكاب 4 حوادث بذات الأسلوب بإجمالى مبالغ مالية بلغت "2556000 جنيه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.